بايدن: بداية 2024 موعد انتهاء العمليات في غزة

بايدن: بداية 2024 موعد انتهاء العمليات في غزة

كشف موقع “المانيتور” الأمريكي، مساء الثلاثاء، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن حدد بداية العام المقبل 2024 لإنهاء إسرائيل عمليات العسكرية الكبيرة في غزة.

وبحسب المصادر التي نقل عنها الموقع الإخباري فإن “واشنطن تعتقد أن إسرائيل تقترب من استنفاد أهداف العملية البرية الواسعة النطاق بغزة”.

وقالت مصادر للمونيتور إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن قدم جدولاً زمنياً مختلفاً عما كانت تفكر فيه إسرائيل لإنهاء الحرب.

وحتى مع قيام إسرائيل بتوسيع عمليتها البرية في جنوب قطاع غزة، تحدد إدارة بايدن بداية عام 2024 باعتباره الموعد المستهدف لإنهاء الحملة العسكرية الإسرائيلية الضخمة في غزة، وفقًا لمصادر المونيتور.

وهذا ليس موعدا نهائيا، بل هدفا. خلال الحرب، من الممكن أن تتغير التواريخ المستهدفة، لكن الأميركيين يعتقدون بوضوح أن إسرائيل تقترب من استنفاد الغزو البري الواسع النطاق الذي شنته في 27 أكتوبر/تشرين الأول، ويجب عليها أن تتحول إلى جهود أكثر تركيزاً لإسقاط حماس.

وقال مصدر دبلوماسي إسرائيلي رفيع للمونيتور طلب عدم الكشف عن هويته: “الفجوة بيننا وبين الأميركيين تتراوح ما بين ثلاثة أسابيع إلى شهر – لا شيء لا يمكن حله”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com