رئيس أركان الجيش: يوم النصر مدعاة للفخر والعراقيون سجلوا الانتصار على أعتى منظمة إرهابية

رئيس أركان الجيش: يوم النصر مدعاة للفخر والعراقيون سجلوا  الانتصار على أعتى منظمة إرهابية

أكد رئيس أركان الجيش العراقي، الفريق أول قوات خاصة الركن، عبد الأمير رشيد يار الله، اليوم الأحد، أن العاشر من كانون الأول يوم النصر العظيم هو مدعاة للفخر لكل أبناء العراق، مشدداً على أن العراقيين سطروا أروع قصص البطولة والفداء لدحر إرهابيي تنظيم داعش وطردهم من المدن العراقية.

 

وفيما يلي نص البيان الذي ورد وكالة أنباء “آخر الأخبار”.

بسم الله الرحمن الرحيم
((إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ))
صدق الله العلي العظيم

أيها الشعب العراقي الأبي، تمر علينا الذكرى السادسة ليوم النصر العظيم، الذي سطّره أبطال الجيش العراقي ومنتسبو جهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والحشدين الشعبي والعشائري وقوات البيشمركة بدمائهم الزكية.
إن العاشر من كانون الأول مدعاة فخر لكل أبناء العراق فهم يتذكرونه وكلهم اعتزاز بما قدمه الأبطال في سبيل تحرير الأرض وصون العرض، حيث سطر الأبطال اروع قصص البطولة والفداء لدحر إرهابيي داعش وطردهم من المدن العراقية وتحريرها من دنسهم.
لقد أثبتت معارك التحرير للعالم أجمع أن العراق جسد واحد إذا تداعى جزء منه هبت بقية الأجزاء لمساندته والوقوف معه، وهذا ما شاهدناه ولمسناه في معارك العز والكرامة، فقد التف أبناء الشعب العراقي من أقصى جنوب الوطن إلى أقصى شماله مع قواتهم المسلحة بكل أطيافهم وقومياتهم لمؤازرتهم ودعمهم لسحق الإرهاب والإرهابيين ولاستعادة كرامة وحرية البلد.

إن العالم بأسره يستذكر معنا اليوم البطولات التي سطرها منتسبو قواتنا البطلة خلال المعارك التي خاضوها ضد تنظيم داعش الإرهابي، وما نتج عن هذه المعارك من انتصارات كبيرة سحقوا بها الإرهاب وكسروا شوكته حتى باتت هذه المعارك أنموذجاً لكل جيوش العالم.
وبهذه المناسبة العزيزة علينا لابد ان نُعرج على فتوى المرجعية الرشيدة المتمثلة بالسيد علي السيستاني (دام ظله) وما لهذه الفتوى من دور كبير في شحذ الهمم والتفاف الشعب حول أبطال قواتهم المسلحة، كما لا ننسى أيضاً أن نستذكر دور الدول الصديقة التي ساندت العراق ووقفت إلى جانبه في حربه العادلة ضد الإرهاب، كما لا ننسى أن نستذكر دور قوات التحالف التي ساندت ووقفت إلى جانب قواتنا المسلحة البطلة.
ولابد لنا ان نقف وقفة إجلال واحترام وتقدير إلى أرواح اولائك الأبطال الذين ضحوا بحياتهم لإحراز النصر، فألف تحية شكر وتقدير لكل شهدائنا الأبطال الذين استشهدوا خلال معارك التحرير، تغمد الله أرواحهم بفسيح جناته.
ولابد ايضاً أن نتقدم بالشكر الجزيل لكل الجرحى الأبطال الذين كان لهم الدور الكبير في إحراز النصر، تمنياتنا لهم بالشفاء والصحة.

كل عام وعراقنا وشعبنا الغالي وجيشنا الباسل بألف خير

الفريق أول قوات خاصة الركن
عبد الأمير رشيد يار الله
رئيس أركان الجيش العراقي
10 كانون الأول 2023

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com