استحداث دراسات عليا في الأمن السيبراني بجامعة بابل

استحداث دراسات عليا في الأمن السيبراني بجامعة بابل

اﺳﺘﺤﺪﺛﺖ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﺑﺎﺑﻞ دراﺳــﺎت عليا على مستوى الماجستير بتخصص الأمن السيبراني في كلية تكنولوجيا المعلومات بسبب أهميته الكبيرة بحماية الأنظمة الأنظمة واﻟﺒﻴﺎﻧﺎت ﻣﻦ اﻟﻬﺠﻤﺎت واﻟﻘﺮﺻـﻨﺔ اﻹﻟﻜﺘﺮوﻧﻴﺔ واﻻﺧﺘﺮاق.

وقال عميد الكلية الدكتور وسام سمير بهية في حديث صحفي تابعته وكالة أنباء “آخر الأخبار”، أن “استحداث الدراسة المذكورة تعد خطوة مهمة في مجال تلبية الاحتياجات المتزايدة للتكنولوجيا والأمن الالكتروني ورفع مستوى التخصصات المتاحة”.

وأضاف أن ﺗﺨﺼﺺ اﻷﻣﻦ اﻟﺴﻴﺒﺮاﻧﻲ ﻳﻤﺜﻞ أﺣﺪث اﻟﺘﻄﻮرات اﻟﻌﻠﻤﻴﺔ، ﻟﻜﻮﻧﻪ ﻳﺮﻛﺰ ﻋﻠﻰ ﺣﻤﺎﻳﺔ اﻷﻧﻈﻤﺔ واﻟﺒﻴﺎﻧﺎت من التهديدات السيبرانية المتزايدة، ﺑﻤﺎ ﻳﻌﻜﺲ ﺗﻔﻬﻢ اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻷﻫﻤﻴﺔ ﻣﻮاﻛﺒﺔ اﻟﺘﻄﻮرات المتسارعة وﺗﻮﻓﻴﺮ اﻟﻔﺮص اﻷﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ ﻓﻲ المجالات ذات الطلب المتزايد.

واعتبر أن هذه الخطوة تمثل نقلة نوعية ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﺪراﺳﺎت اﻟﻌﻠﻴﺎ ﺑﺎﻟﺠﺎﻣﻌﺔ، ﺧﺎﺻﺔ أن اﻟﻘـﺒﻮل ﺗﺘﻀﻤﻦ ﻓــﺘــﺢ ﻋـــﺪد ﻣﻦ المقاعد بعد حصول المصادقة النهائية من وزارة التعليم العالي، موضحاً أن اﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﺗﺪرس أﻳﻀاً اﺳﺘﺤﺪاث ﺗﺨﺼﺼﺎت ﻋﻠﻤﻴﺔ أﺧﺮى ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى اﻟــﺪراﺳــﺎت اﻷوﻟﻴﺔ واﻟﻌﻠﻴﺎ، اﻷﻣﺮ اﻟﺬي ﻳﻌﻜﺲ اﻟﺘﺰاﻣﻬﺎ ﺑﺘﻮﻓﻴﺮ ﺗﺸﻜﻴﻠﺔ واﺳﻌﺔ ﻣﻦ اﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻷﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ اﻟﺘﻲ ﺗﻠﺒﻲ اﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎت اﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ ﻟﺴﻮق اﻟﻌﻤﻞ.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com