عودة جميع محطات الوقود في إيران إلى العمل بعد هجوم الكتروني

عودة جميع محطات الوقود في إيران إلى العمل بعد هجوم الكتروني

عطلت المشكلة البرمجية عمليات أكثر من 4200 محطة وقود في إيران، مما أجبر الآلاف من محطات الوقود على العمل يدويا، لكن المسؤولين لم يحددوا ما إذا كان هذا هجوما إلكترونيا أم لا.

وفي 19 كانون الأول/ديسمبر، قال مدير الشركة الوطنية الإيرانية لتوزيع النفط (NIOPDC)، جعفر سالاري نسب، إن جميع محطات الوقود في البلاد استأنفت عمليات الإمداد المباشر بعد أن عطلت مشكلة فنية إمدادات البنزين في اليوم السابق.

وفي مقابلة مع وكالة أنباء شانا، ذكر سالاري نسب أن 60٪ من محطات الوقود في إيران أعيد ربطها بنظام توزيع الوقود الذكي عبر الإنترنت.

ويوجد حاليًا 800 مجموعة تعمل على إصلاح خطوط النقل للمحطات المتبقية، ومن المتوقع إعادة الاتصال بأكثر من 90٪ من محطات الوقود على مستوى البلاد ليلة 19 ديسمبر (بالتوقيت المحلي).

في 18 ديسمبر/كانون الأول، أدت مشكلة برمجية إلى تعطيل عمليات أكثر من 4200 محطة وقود في جميع أنحاء إيران، مما أجبر الآلاف من محطات الوقود على العمل يدويًا.

وفقًا للرئيس التنفيذي (الرئيس التنفيذي) للشركة الوطنية الإيرانية لتكرير وتوزيع النفط (NIORDC) جليل سالاري، فإن أخطاء الدفع عبر الإنترنت ومشاكل في أنظمة المبيعات أثرت على ما لا يقل عن 60٪ من محطات البنزين في إيران.

ولم يتمكن المسؤولون الإيرانيون من تحديد ما إذا كان هذا هجومًا إلكترونيًا أم لا. ومن المتوقع أن يتم إعلان نتائج التحقيق النهائية خلال الأيام القليلة المقبلة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com