البحرين تعتقل معارضاً انتقد مشاركة بلاده بتحالف حماية السفن الإسرائيلية

البحرين تعتقل معارضاً انتقد مشاركة بلاده بتحالف حماية السفن الإسرائيلية

اعتقلت السلطات البحرينية، الأربعاء، الأمين العام السابق لجمعية وعد المعارضة إبراهيم شريف بعد إدانته مشاركة البحرين في تحالف حماية السفن “الإسرائيلية” ضد اليمن.

وقال رئيس منظمة سلام للديمقراطية وحقوق الإنسان جواد فيروز إن السلطات البحرينية أوقفت الأمين العام الأسبق لجمعية وعد المعارضة إبراهيم شريف -والتي تم حلّها عام 2017- ليعرض غداً على النيابة العامة.

وذكر فيروز أن اعتقال شريف بسبب دفاعه المستميت عن ⁧‫فلسطين‬⁩ ومناهضته للتطبيع واستنكاره لمشاركة الحكومة في التحالف ضد ⁧‫اليمن‬⁩.

وأكدت وسائل إعلام اعتقال السلطات البحرينية، الأربعاء، للناشط شريف الذي شارك في حملة “بحرينيون ضد التحالف” وعبر بمنشورات عديدة له على منصة (إكس) رفض انخراط البحرين بالتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر.

وهاجم الناشط البحريني موقف بلاده المتماهي مع واشنطن التي تساهم في ذبح أهالي قطاع غزّة وحصارهم وتجويعهم، داعياً للمشاركة في حملة تفاعلية إلكترونية لوقف دعم البحرين للاحتلال وإنهاء سياسات التطبيع والخضوع لأجندة الصهاينة.

وكان وزير الدفاع الأميركي “لويد أوستن” قد أعلن قبل يومين إنشاء “قوة عمل بحرية” متعددة الجنسيات لحماية السفن التجارية من هجمات الحوثيين الصاروخية والطائرات دون طيار في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com