تشكيل 14 فوجاً مع دول الجوار لتأمين النقاط الحدودية

تشكيل 14 فوجاً مع دول الجوار لتأمين النقاط الحدودية

كشف قائد قيادة قوات الحدود التابعة للوزارة الفريق محمد عبد الوهاب سكر، الخميس، عن عدد الأفواج التي شكلتها وزارة الداخلية خلال العام الحالي، لتأمين جميع النقاط الحدودية مع دول الجوار، مبيناً أنه “تم تشكيل 14 فوجاً”.

سكر أوضح في مقابلة صحفية أن تشكيل الأفواج جاء ضمن التوجيهات التي قامت بها القيادة لتأمين جميع النقاط الحدودية وسد الثغرات وتجهيز احتياط مناسب من القوات لتكثيف تأمين الشريط الحدودي لاسيما مع سوريا.

وأضاف أنَّ الأفواج المشكلة توزعت بواقع أربعة أفواج مغاوير خصصت للمناطق، الثانية والثالثة والرابعة والخامسة، فيما تم تخصيص فوجي مشاة للمنطقتين الثانية والسادسة، فضلاً عن ثمانية أفواج مشاة طوارئ من أجل سد الثغرات ضمن الحدود (العراقية – السورية).

ولفت سكر إلى أنه جرى وضمن جهود النهوض بعمل القيادة وللمرة الأولى، فك ارتباط مدارس التدريب من قيادة المناطق وربطها بمديرية التدريب وتقليصها من ست إلى أربع، بهدف تدريب المفسوخة عقودهم وتوزيعهم بين القطاعات الامنية الماسكة للحدود ليكونوا على أهبة الاستعداد لمواجهة اي ثغرات أمنية قد تحصل هناك.

وأشار إلى أهمية الدور الذي تلعبه المدرسة الجنوبية في الحدود، من خلال تدريب وإعداد عناصر أمنية قادرة على حفظ الأمن على طول الشريط الحدودي للبلاد، كاشفاً عن تدريب 546 ضابطاً ضمن الدورة 53 لضباط المعهد العالي من أجل زجهم ضمن القيادات الأمنية الماسكة للحدود .

 

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com