باحث سياسي يرجح ظهور تحالف منسجمة في المحافظات

باحث سياسي يرجح ظهور تحالف منسجمة في المحافظات

رجَّح الخبير في الشأن السياسي هاشم الكندي أن تفرز نتائج انتخابات المحافظات “تحالفات منسجمة” معيارها تقديم الخدمات.

وقال الكندي: إنَّ “النتائج التي ظهرت في أغلب المحافظات- خصوصاً في الوسط والجنوب- كانت لأطراف أكدت قبل فوزها أنها ستدخل في تحالفات وائتلافات، وهذا الأمر سيؤدي إلى الانسجام بين مجلس المحافظة والمحافظة نفسها الذي فقدناه نتيجة لتأخر إعادة العمل بمجالس المحافظات، فضلاً عن بطء العمل والتقاطعات”.

ولفت إلى أنه “سيكون هناك انسجام وعمل كبير بين الحكومات المحلية والمركزية التي سيكون معيار العمل الخدمي هو مقدار الخدمة التي تقدم للمواطن مع وجود حكومة خدمية، إذ سترسم السياسات ضمن حالة من الانسجام والاتفاق”.

بدوره، رأى عضو مجلس النواب سالم العنبكي، في تصريح صحفي، أنَّ المشاركة في الانتخابات المحلية كانت “دون المستوى المطلوب”، مبيناً أنَّ “المشاركة وإن كانت قليلة ولكنها مقبولة، ونأمل أن يكون وضع الانتخابات المقبلة أفضل، وأن تقدم مجالس المحافظات الخدمات للمواطن لكي يكون له دافع للخروج للانتخابات”.

وتابع أنَّ “هناك جمهوراً لم يشارك في العملية الانتخابية وهذا بسبب عدم رضاه بالعملية السياسية أو أنه لا يهتم بالوضع”، وبيّن أنَّ “المواطن يريد تقديم خدمات وهو يرى أنَّ هناك سوء إدارة في بعض القطاعات، ما ينعكس على مقاطعته العملية الانتخابية”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com