عبداللهيان يشيد بدور بغداد في تعزيز أمن المنطقة

عبداللهيان يشيد بدور بغداد في تعزيز أمن المنطقة

أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، مساء الأحد، بدور الحكومة العراقية في تعزيز أمن المنطقة، جاء ذلك خلال استقباله مساعد وزير الخارجية العراقي محمد حسين بحرالعلوم الذي يزور طهران.

وذكر بيان للخارجية الإيرانية اطلعت عليه وكالة أنباء “آخر الأخبار”، أن عبداللهيان استقبل في مبنى وزارة الخارجية بطهران مساعد وزير الخارجية العراقي محمد حسين بحرالعلوم.

وفي هذا اللقاء، قيم عبداللهيان العلاقات بين إيران والعراق كمثال فريد في المنطقة، وذكر: الزيارات والمشاورات المستمرة لكبار المسؤولين في البلدين ووثائق التعاون العديدة المبرمة بين البلدين. وتظهر فيها عمق العلاقات الودية على مختلف المستويات والمجالات.

وأشاد أمير عبد اللهيان بدور العراق المتميز في تطوير الاستقرار في المنطقة، وأكد على ضرورة تعزيز الجهود الدبلوماسية والدولية للتعامل مع جرائم النظام الصهيوني في غزة.

وأجرى رئيس الدبلوماسية للجمهورية الإسلامية الإيرانية تقييما إيجابيا لعملية تنفيذ الاتفاقية الأمنية الثنائية وأكد على ضرورة تفعيل جميع بنودها.

وفي هذا اللقاء، دعا محمد حسين بحر العلوم، نائب وزير الخارجية العراقي، بينما أدان 75 عاما من الاحتلال الصهيوني، إلى الوحدة بين الفلسطينيين وتقارب العالم الإسلامي دفاعا عن فلسطين.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com