دراسة: امتلاك حيوان أليف يحمي من الخرف

دراسة: امتلاك حيوان أليف يحمي من الخرف

أكدت دراسة جديدة أن امتلاك حيوان أليف قد يحمي كبار السن من الإصابة بالخرف.

وحسب شبكة «فوكس نيوز» الأميركية، فقد أجرى الدراسة باحثون من جامعة سون يات سين، في الصين، وشملت أكثر من 7900 مشارك فوق سن الخمسين، نحو 35 في المائة منهم يمتلكون حيوانات أليفة، و27 في المائة منهم يعيشون بمفردهم تماماً.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعيشون بمفردهم يعانون تراجعاً حاداً للذاكرة اللفظية والطلاقة، بينما أحدث امتلاك حيوان أليف فرقاً في هذا الشأن؛ إذ أبطأ معدلات ظهور علامات الخرف.

وقال مؤلف الدراسة الرئيسي، البروفسور سيونغ لو: «تشير هذه النتائج إلى أن امتلاك الحيوانات الأليفة، مثل الكلاب والقطط، قد يرتبط بتباطؤ التدهور المعرفي بين كبار السن الذين يعيشون بمفردهم».

وأضاف: «أعتقد أن سبب هذا الارتباط هو حقيقة أن امتلاك الحيوانات الأليفة يقلل الشعور بالوحدة، وهو عامل خطر مهم للإصابة بالخرف والتدهور المعرفي».

وقال لو إن التجارب السريرية ستكون ضرورية لتأكيد نتائج الدراسة.

وفي الوقت الحالي، يعاني أكثر من 55 مليون شخص في جميع أنحاء العالم من الخرف، مع تشخيص ما يقرب من 10 ملايين حالة جديدة كل عام، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

ولا يوجد حالياً علاج للخرف؛ لكن منظمة الصحة تشير إلى أن بقاء المرضى نشطين، والاستمرار في تحفيز أدمغتهم، قد يساعدان في تقليل أعراض المرض.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com