السواني: الحكومة ماضية بإنهاء وجود التحالف الدولي في العراق

السواني: الحكومة ماضية بإنهاء وجود التحالف الدولي في العراق

رحب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بزيارة نظيره الاسباني بيدرو سانشيز، إلى العراق، مشيراً خلال مؤتمر صحفي مع الأخير على أن العراق وجه دعوة إلى اسبانيا للمشاركة في مؤتمر بغداد الدولي الذي سيعقد العام المقبل.

وأوضح السوداني خلال المؤتمر الصحفي المشترك بعد محادثات مع بيدرو سانشيز “أجرينا حوارات مهمة وأكدنا على أهمية العلاقة بين البلدين، وهناك فرص واعدة للنهوض بالعلاقات بين البلدين بمختلف المجالات”.

وأضاف رئيس الوزراء: اتفقنا على جدول أعمال خلال عام يؤسس لشراكة استراتيجية بمختلف المجالات بين البلدين، وأكدنا على تكثيف الزيارات المتبادلة”.

ولفت السوداني “لقد وجهنا الدعوة لإسبانيا للمشاركة بمؤتمر بغداد، وبيّنا مسألة انخفاض مناسيب نهري دجلة والفرات ودعم حقوق العراق المائية”.

وأعرب السوداني عن أمله لبذل المزيد من الجهود لإيقاف الحرب المدمرة في غزة، وقال “أشرنا إلى دعم جهود العراق في مواجهة داعش الإرهابي”، مؤكداً أن “الحكومة العراقية ماضية باتجاه إنهاء وجود التحالف الدولي في العراق”.

وأوضح  “أكدنا موقف الحكومة الواضح الرافض للاعتداءات العدائية تجاه القواعد العراقية”، مشيراً إلى أن “هذه الاعتداءات توثر على استقرار البلد”، مضيفاً “وجود التحالف الدولي يجب أن يكون ضمن إطار الدعم والمشورة”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com