أرخص أسعار البنزين على مستوى العالم

أرخص أسعار البنزين على مستوى العالم

كشف تقرير جديد عن وجود اختلافات كبيرة في تكاليف البنزين في جميع أنحاء العالم، حيث احتلت نيجيريا المرتبة 22 في فئة أرخص أسعار البنزين على مستوى العالم.

وكشف التقرير الذي يحمل عنوان “أسعار البنزين العالمية، أوكتان-95، 1 يناير 2024″، كما تم نشره على موقعهم على الإنترنت، أن بعض الدول تدفع أكثر من 100 مرة مقابل البنزين.

“يبلغ متوسط سعر البنزين حول العالم 1.29 دولار أمريكي للتر الواحد. ومع ذلك، هناك اختلاف كبير في هذه الأسعار بين البلدان.

وكقاعدة عامة، الدول الغنية لديها أسعار أعلى في حين أن الدول الفقيرة والبلدان التي تنتج وتصدر النفط لديها أسعار أقل بكثير. أحد الاستثناءات الملحوظة هو الولايات المتحدة، وهي دولة متقدمة اقتصاديًا ولكن أسعار الغاز لديها منخفضة.

“إن الاختلافات في الأسعار بين البلدان ترجع إلى الضرائب المختلفة والدعم للبنزين. تتمتع جميع البلدان بإمكانية الوصول إلى نفس أسعار النفط في الأسواق الدولية، ولكنها تقرر بعد ذلك فرض ضرائب مختلفة. ونتيجة لذلك، فإن سعر التجزئة للبنزين مختلف”.

وفقًا للبيانات التي جمعتها أسعار البنزين العالمية وعرضها على الرسم البياني في التقرير، اعتبارًا من يناير 2024، تمتلك إيران أرخص بنزين في العالم بسعر 0.029 دولار فقط (N26.52) للتر، في حين أن هونج كونج لديها أعلى سعر عند 3.101 دولار (N2). (835.77) للتر الواحد.

وتتمتع العديد من الدول الرئيسية المنتجة للنفط، بما في ذلك ليبيا وفنزويلا والكويت والمملكة العربية السعودية، بتكاليف وقود محلية منخفضة للغاية. وتتصدر إيران القائمة بسعر 0.029 دولار (N26.52)، تليها ليبيا بسعر 0.031 دولار (N28.35) وفنزويلا بسعر 0.035 دولار (N32.01).

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com