شكاوى من خدمة الحجز الإلكتروني عبر الخطوط الجوية العراقية

شكاوى من خدمة الحجز الإلكتروني عبر الخطوط الجوية العراقية

شكــا مواطنــون  رداءة وطول وصعوبة خطوات تطبيق الحجز الإلكتروني لرحلات الخطوط الجويَّة العراقيَّة، واصفين إيّاه بالمتواضع جدّاً ولا يرتقي إلى تاريخ الشركة العريق، بينما وعدت وزارة النقل بتجاوز تلك الأخطاء والصعوبات خلال عمليَّة التطوير والتحديث المستمرة للتطبيق.

وأفاد مواطنون في أحاديث أدلوا بها لـ”الصباح” الحكومية، بأنَّ تطبيق الحجز الإلكتروني لرحلات الخطوط الجوية العراقية، غير متقن فنياً وتصميمه غير موفق، فضلاً عن كون خطوات الحجز فيه صعبة ومطولة، إذ لا توجد مواقع للحجز الإلكتروني، ولا تتوفر فيه خدمة العودة، والحجز يكون فيه فقط ذهاباً للوجهات الدولية والعربية.

وأضافوا أنَّ الغرض من إنشاء التطبيق جاء لمنع أصحاب المكاتب من استغلال المسافرين ورفع أسعار التذاكر بشكل مبالغ فيه، ومن المفترض أنَّ الحجز عن طريق الموقع يكون أرخص، وهذا متعارف عليه عالمياً، بيد أنَّ ما يحصل في تطبيق الطائر الأخضر عكس ذلك تماماً.

وكانت وزارة النقل قد أطلقت منتصف شهر كانون الأول من العام الماضي، خدمة الحجز الإلكتروني على متن طائرات الناقل الوطني.

من جانبه بيّن مدير المكتب الإعلامي للوزارة ميثم الصافي بتصريح لـ”الصباح” أنَّ إطلاق وزارته التطبيق، جاء لتسهيل خدمات الحجز للمسافرين وتفادياً للروتين ومشكلات الحجز في المكاتب الخارجية، من خلال الدخول مباشرة للموقع الإلكتروني واختيار الوجهة وتحديد الموعد وباعتماد الدفع الإلكتروني، معترفاً بوجود بعض الأخطاء والملاحظات التي سيتم اعتمادها خلال عملية التطوير والتحديث المستمرة للتطبيق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com