أياد السامرائي: مرشحو رئاسة البرلمان لا يملكون برامج سياسية واضحة

أياد السامرائي: مرشحو رئاسة البرلمان لا يملكون برامج سياسية واضحة

قال رئيس البرلمان الأسبق أياد السامرائي، مساء السبت، أن المرشحين لتولي رئاسة مجلس النواب لا يملكون برامج سياسية واضحة، مشيراً إلى أن “القوى السنية “متشتتة” وذهبت لاسترضاء الاطراف الاخرى”.

وذكر السامرائي في مقابلة تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، “نطالب القوى السنية باتخاذ منهج جديد في المستقبل، و”عار” على كل نائب باع صوته وخان ناخبيه”، مضيفاً “بيع الاصوات” امر مشين وعار على كل نائب.

وأوضح “تهم “بيع الاصوات” قد تكون تسقيطية ما بين الكتل، والكثير من الكتل “جاملت” المرشحين لرئاسة البرلمان، وهناك “ضغوطات خارجية” مورست على بعض النواب”، منوهاً أن “محمود المشهداني خرج من البرلمان نتيجة ظرف معين”.

وتابع “المرشحون لرئاسة البرلمان حاولوا التواصل مع كل الأطراف لكسب التأييد، وهم لا يملكون برنامجاً سياسياً واضحاً”.

وقال أن المرشح عن حزب تقدم لرئاسة مجلس النواب “شعلان الكريم” كان غائباً عن الأنظار في الفترة الماضية، مضيفاً ابعاد “شعلان الكريم” عن الأنظار كان مناورة من تقدم.

وتوقع السامرائي انتخابات رئاسة البرلمان ستكون محملة بالمفاجات، وقال “الوصول الى الجولة الثانية سيفتح الباب امام “الصفقات” والتوافقات، وحصول “شعلان الكريم” على هذه الأصوات لم يكن متوقعاً”، مبيناً “الاتفاقيات السياسية في الجولات الانتخابية تعني “الصفقات”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com