نيويورك تايمز: الهجمات على الحوثيين ألحقت أضراراً بقدراتهم الهجومية

نيويورك تايمز: الهجمات على الحوثيين ألحقت أضراراً بقدراتهم الهجومية

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن هجمات أمريكا وحلفائها على مواقع حركة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن أدت إلى إلحاق أضرار بنسبة 20-30% من القدرات الهجومية للحوثيين.

ونقلت هذه الصحيفة عن اثنين من المسؤولين الأمريكيين، وكتبا أنه خلال الهجمات التي شنتها الولايات المتحدة وحلفاؤها في الصباح الباكر، تم تدمير أو إتلاف حوالي ربع قدرات الصواريخ والطائرات بدون طيار لهذه المجموعة المدعومة من إيران.

ونفذ الهجوم العسكري الأمريكي والبريطاني بدعم من بعض الدول الأخرى صباح الجمعة، وبحسب إعلان الجيش الأمريكي فقد تم استهداف أكثر من 60 نقطة في 28 مكاناً مختلفاً في اليمن.

في غضون ذلك، كتب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون في مذكرة نشرتها صحيفة التلغراف السبت، أن هذه الهجمات أضعفت إلى حد ما قدرة الحوثيين التي اكتسبوها بدعم إيران.

وبالإضافة إلى هجمات صباح الجمعة، استهدف الجيش الأمريكي أيضًا موقع رادار للحوثيين بإطلاق صاروخ من السفينة الأمريكية يو إس إس كارني صباح السبت.

وقال جو بايدن الرئيس الأمريكي، إن الولايات المتحدة بعثت “رسالة خاصة” بشأن هذه المجموعة إلى إيران بعد الليلة الثانية من العمليات ضد الحوثيين في اليمن.

وقال الرئيس دون الخوض في التفاصيل: “لقد سلمناها سرا ونحن واثقون من أننا مستعدون تماما”.

وقبل يوم، وبعد العملية الأولى ضد الحوثيين، قال بايدن إنه في رأيه، إيران لا تسعى إلى حرب مع أمريكا، وحكومته لا تريد حرباً بالوكالة مع إيران.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com