رئيسي: نقترح طرد الكيان الصهيوني من الأمم المتحدة

رئيسي: نقترح طرد الكيان الصهيوني من الأمم المتحدة

قال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الأحد، إن بلاده مستمرة بدعم فلسطين، مشيراً إلى أن “طهران تلقت الكثير من الرسائل تطلب منا الكف عن دعم فلسطين لكننا مستمرون والقدس يجب أن تحرر”.

وأضاف رئيسي في كلمة له في الذكرى الـ 45 لانتصار الثورة الإيرانية إن “إيران ماضية في مسيرتها والعقبات لا توقفها”، لافتاً إلى أن “الحرب المركبة التي يشنها أعداء إيران لوقف تقدم الشعب الإيراني فشلت بصمود الشعب الإيراني”.

ورأى رئيسي أن “إيران اليوم مستقلة وهي من تقرر مصيرها لا الشرق يقرر عنها ولا الغرب وهي مستمرة في ذلك”، منوهاً “لقد انتهى ذلك الزمن الذي كان يأتي فيه حكام الدول الغربية إلى إيران ويقررون عنها”.

وتابع “سياستنا ثابتة لا شرقية ولا غربية لا أحد يملي علينا ما نفعل نحن أصحاب القوة والقدرة والقرار، ومعيار الثورة الإسلامية هو صوت الشعب”.

وقال “قوتنا العسكرية رادعة للعدو ولا أحد يستطيع أن يتوهم أن باستطاعته الاعتداء على بلدنا، واللغة العسكرية حُذفت من قاموس الأعداء ولم تعد أداة تُخاطب بها إيران”.

وتحدث رئيسي عن الأوضاع في فلسطين وغزة، وقال “ما يحصل في غزة اليوم هو جريمة بحق البشرية والداعم للكيان المجرم هو أميركا وبعض الدول الغربية”، مبيناً “يجب أن يتوقف القصف على غزة وليعلم العالم أن الكيان زائل وموته حتمي واليوم هو يكسب الوقت فقط”.

وأضاف “الغرب حاول منعنا من دعم القضية الفلسطينية واليوم وبعد 45 سنة من انتصار ثورتنا لازال مطلبنا هو تحرير القدس ودعم فلسطين”.

وتابع “تتم جرائم الحرب التي ترتكب في #فلسطين بدعم كامل من أمريكا، وتكشف الجرائم الحربية والمجازر التي تحدث في غزة، الكيان الصهيوني والدول الغربية على حقيقتها”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com