خبير أمني: هناك مخطط كبير لنشر المخدرات في العراق

خبير أمني: هناك مخطط كبير لنشر المخدرات في العراق

تزايد تعاطي المخدرات بين فئات مختلفة من المجتمع وبشكل كبير  دفعت مختصين للمطالبة بوضع برامج مستدامة لمعالجة هذا الخطر الفتاك لاسيما في ظل القاء القبض على تجار دوليين داخل العرا.

انتشار المخدرات داخل المجتمع العراقي بات اخطر من اي وقت سابق، هكذا بات يقرأ الوضع مع ازدياد اعداد الملقى القبض عليهم سواء تجار اومتعاطين ولعل آخرها القبض على تجار دوليين داخل البلد ما يدق ناقوس الخطر، اكثر من اي وقت سابق هكذا يتحدث مختصون في الشأن الامني عن المخدرات التي قد تكون اخطر من الإرهاب على حد وصفهم

وقال الخبير الأمني، أمير الساعدي لـ كوردستان24، “هناك مخطط كبير يوازي إرهاب تنظيم داعش الارهابي ويوازي إرهاب الفساد، نحتاج إلى تقوية وعي وثقافة الشعب العراقي، خاصةً فئة الشباب التي ما زالت لديها كثير من تحديات الدخول بهذه المشكلة والذهاب إلى مستوى التعاطي للمخدرات نحتاج إلى زيادة حجم عملية التنويع الثقافي على أقل تقدير يمكن أن يبدأ من المدارس المتوسطة إلى الجامعات العراقية”.

اما وزارة الداخلية فتتحدث عن انتقالها للحرب الدولية بمجال مكافحة المخدرات فالبلد وعلى مايبدو  قد استقطب تجاراً دوليين، في الفترة الاخيرة حيث تم القاء القبض عليهم حسب ماكشفت عنه الوزارة في وقت سابق.

من جانبه قال سعد معن، مستشار وزير الداخلية،  “قبل أيام كان لدينا نشاط قوي جداً في ضبط كميات كبيرة وعصابة خطرة من تجار المخدرات، ما تم تفعيله أيضاً هو المادة 27 التي هي متابعة التجار الدوليين،  وأيضاً هذا يحسب للعراق حيث ألقى القبض على الكثير من هؤلاء”.

وترجع جهات مختصة و منظمات المجتمع المدني، الكثير من الجرائم المرتكبة والمشاكل المجتمعية،  إلى الإدمان على  المخدرات ،هذه الاخيرة تفاقمت وبشكل كبير  في الآونة الاخيرة داخل المجتمع.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com