الحلبوسي: المعارضة في الأنبار من جماعة الاخوان المسلمين

الحلبوسي: المعارضة في الأنبار من جماعة الاخوان المسلمين

اعتبر زعيم حزب تقدم رئيس البرلمان المعزول محمد الحلبوسي، مساء الاثنين، إن المعارضة الموجودة في محافظة الأنبار ضده “هي من جماعة وتنظيم الاخوان المسلمين الدولي”.

وقال الحلبوسي في مقابلة تلفزيونية تابعتها وكالة أنباء “آخر الأخبار”، أن “التحررريض السني سابقاً كان ضد الشيعة والآن ضدي ولكن للأسف لم يقف الاخوة الشيعة معي”.

وفيما يتعلق بترشيح شعلان الكريم لرئاسة البرلمان، قال الحلبوسي “كتلة شعلان الكريم كانت حصتها وزارة الدفاع سابقاً، ولا أريد احتكار رئاسة البرلمان بمرشح من الأنبار”.

واعتبر الحلبوسي أن مفردة “الرئيس” ستبقى تطلق علي في الأنبار، مبيناً “أقنعت مجتمعنا بالدولة وإيجابية العمل السياسي، وقدمنا أسماء عديدة للمناصب وفق الاستحقاقات، ومشاركة السنة بالمناصب جعلتهم جزءا من النظام السياسي”.

وأضاف “الخنجر أبلغ القوى السياسية بأن رئاسة البرلمان استحقاق لتقدم، والخنجر اقترح ترشيح شعلان الكريم وقلت له “لك ما تريد”، منوهاً أن “الخنجر أضاف أسماء أخرى لورقة الاتفاق ورفضت توقيعها”.

وتابع “الاتفاق جرى على ترشيح الكريم وعبطان حصرا لرئاسة البرلمان، وتحالف القيادة شكل في كركوك وهو انتخابي فقط، ولدي أسماء عدة مرشحة لرئاسة البرلمان ولم أعلنها لغاية الآن”.

وذكر الحلبوسي أن “الخنجر اقترح ترشيح شعلان الكريم لرئاسة البرلمان وقلت له “لك ما تريد”، ومازلت أعتقد أن قرار المحكمة الاتحادية بحقي “غير دستوري”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com