منظمة أمريكية تحذر من عملية عسكرية تركية خطرة في العراق

منظمة أمريكية تحذر من عملية عسكرية تركية خطرة في العراق

حذرت منظمة أميركية من عملية عسكرية تنوي القوات التركية تنفيذها قريبا ضدّ مواقع حزب العمال الكردستاني في مناطق بإقليم كردستان العراق وتشكّل خطرا على سكان العشرات من القرى المنتشرة في تلك المناطق.

وجاء التحذير في وقت بدا فيه أن تركيا تستعد بالفعل لشن تلك العملية في نطاق سعيها لحسم الحرب ضدّ الحزب قريبا، وفق ما صرّح به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخّرا.

وشملت التحضيرات إجراء كبار المسؤولين الأتراك لاتصالات مكثفة مع نظرائهم العراقيين بهدف إقناعهم بتعاون الأجهزة الأمنية والاستخبارية العراقية مع الجهد الحربي التركي الموجّه ضدّ حزب العمّال الكردستاني.

وأوردت منظمة فرق صانعي السلام المجتمعي الأميركية في تقرير نشرته على موقعها على شبكة الإنترنت بعنوان “الغلق التام للحدود: عملية ربيع 2024 العسكرية التركية في عمق أراضي إقليم كردستان” جملة من المعلومات عن العملية العسكرية التركية المتوقعة من بينها أنها سترتكز بشكل أساسي على استخدام الطائرات الحربية والمسيرات والمروحيات.

كما أوضحت في تقريرها أنّ تركيا تسعى من خلال عمليتها المتوقعة إلى السيطرة على سلسلة كارا الجبلية وإغلاق الحدود بين إقليم كردستان العراق وتركيا بصورة كاملة وإنهاء تحركات مقاتلي حزب العمال.

ووصفت المنظمة جبل كارا بالمنطقة الإستراتيجية التي تعد الطريق الرئيس لحركة مقاتلي حزب العمال في المنطقة وتربط بين محافظتي أربيل ودهوك إلى جانب تحول كهوف ووديان هذه السلسلة الجبلية إلى ملاذ لتدريب واختباء عدد كبير من مقاتلي الحزب.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com