إيران تنفي وجود مفاضات مباشرة مع أمريكا

إيران تنفي وجود مفاضات مباشرة مع أمريكا

نقلت الوكالة الرسمية الإيرانية “إيرنا”، عن مصدر وصفته بالمطلع، نفيه وجود مفاوضات مباشرة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية، مؤكداً أن المفاوضات لا تزال قائمة عن طريق تبادل الرسائل.

وقال المصدر الذي لم تكشف الوكالة عن هويته قوله رداً على تقارير تحدثت عن مفاوضات مباشرة بين طهران وواشنطن، “هذه مزاعم، ولا توجد مفاوضات مباشرة بين إيران وأمريكا وتبادل الرسائل مستمر فقط ضمن الإطار المحدد”.

وأضاف “يتابع مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية كبير المفاوضين في الملف النووي علي باقري كني، مفاوضات رفع العقوبات مع الدول الأعضاء في الاتفاق النووي”.

وتابع “في الآونة الأخيرة تحدثت بعض وسائل الإعلام من خلال نشر أخبار كاذبة أن إيران تتفاوض بشكل مباشر مع الجانب الأمريكي وقد طرأت بعض التغييرات في آليات التفاوض”.

وفشلت إيران منذ عام 2018 بعد إنسحاب الرئيس السابق دونالد ترامب من الاتفاق النووي من إحياء هذا الاتفاق مجدداً بعد وصوله الرئيس الحالي جو بايدن إلى البيت الأبيض.

وتصاعدت العقوبات على طهران بعد الإنسحاب الأمريكي من الاتفاق النووي، فيما أقدمت إيران على تقليص التزاماتها في الاتفاق النووي المبرم عام 2015 من خلال زيادة تخصيب اليورانيوم إلى نسبة 60 بالمائة والحد من وصول مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى المنشآت النووية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com