غروسي في طهران الاسبوع المقبل بشأن الأنشطة النووية

غروسي في طهران الاسبوع المقبل بشأن الأنشطة النووية

أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن رافائيل غروسي، المدير العام لهيئة المراقبة التابعة للأمم المتحدة، سيسافر إلى إيران في 7 من مايو/أيار للقاء المسؤولين في الجمهورية الإسلامية.

ونقلت وسائل الإعلام الإيرانية عن بهروز كمالوندي، المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، قوله إن غروسي سيسافر إلى إيران للمشاركة في “المؤتمر الدولي للعلوم والتكنولوجيا النووية”.

وبحسب هذا التقرير، فمن المقرر عقد المؤتمر المذكور في مدينة أصفهان في الفترة من الاثنين وحتى الأربعاء من الاسبوع المقبل.

وبعدها بساعة، أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في بيان لها أن رافائيل غروسي سيجتمع مع “مسؤولين إيرانيين كبار” في إيران يومي 6 أو 7 من الشهر المقبل.

وكان المدير العام للوكالة قد أعلن قراره بزيارة طهران مرة أخرى في مارس/آذار من العام الماضي ومتابعة المفاوضات السابقة، لكن بعد ذلك مباشرة قال محمد إسلامي إن هذه الزيارة ستتم في مايو/أيار، في إشارة إلى “الجدول الزمني الكثيف في يمشي”.

وحذر المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في الخامس من أبريل/نيسان الجاري، من أن إيران أمامها أسابيع وليس أشهر للحصول على ما يكفي من اليورانيوم المخصب لإنتاج قنبلة نووية.

لكن غروسي أكد أن هذا لا يعني أن إيران ستمتلك أسلحة نووية في هذه الفترة الزمنية.

ووفقاً للمدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، فرغم أن تخصيب اليورانيوم بمستويات قريبة من الدرجة اللازمة لصنع الأسلحة يشكل سبباً للقلق، إلا أنه لا يمكن الاستنتاج بشكل مباشر بأن إيران تمتلك الآن أسلحة نووية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com