الرئيسية » جميع الاقسام » عربي ودولي » وفاة محارب قضى في المستشفى 54 سنة !! إليك حكايته ..

وفاة محارب قضى في المستشفى 54 سنة !! إليك حكايته .. 

54 سنة قضاها “جيمس موريس″ في أحد المستشفيات البريطانية، فيما يُعتقد أنه أطول إقامة قضاها أي مريض في المملكة المتحدة.
كان موريس من قدامى المحاربين ودخل إلى المستشفى بعد إصابته بكسر في القدم عام 1962، ولكنه لم يعد إلى منزله بعد ذلك نهائياً بعد إصابته بسكتة قلبية عندما كان في غرفة العمليات، ليصاب بنوع من الغيبوبة يسمى “الحالة الإنباتية”.
أصيب موريس بالشلل ولم يكن قادراً على النطق سوى 3 كلمات، حتى توفي في إبريل/نيسان الماضي عن عمر 75 سنة، وفقاً لصحيفة “التلجراف” البريطانية.
أصيب شقيقه كارل موريس (62 عاماً) بالدهشة والصدمة، عندما أشار أحد العاملين في المستشفى، إلى أنه لا يوجد أي شخص في المملكة المتحدة كان تحت رعاية هيئة الخدمات الصحية البريطانية لفترة أطول من جيمس الذي دخل المستشفى، عندما كان يبلغ 21 سنة.
يقول كارل – من نورث لانكشير الأسكتلندية، إنهم تمكنوا من إيجاد طريقة للتواصل مع شقيقهم على مر السنين، فقد كان سليماً من الناحية العقلية ولكن لم يكن قادراً على التواصل معهم على الإطلاق، مشيراً إلى أن شقيقه تعلم نطق 3 كلمات مجدداً وهي المحببة له “منزل” و”حانة” و”أحصنة”.
كان موريس يخدم في الفوج الأسكتلندي في ألمانيا، عندما أصيب في حادث سيارة، مما نتج عنه كسر أنفه وأحد عظام الفخذ في الاصطدام.
ولكن عندما عاد إلى أسكتلندا وخضع لعملية لعلاج عظمة الفخذ أصيب بضرر لا يمكن علاجه وتلف جزء من مخه عن العمل، وفقاً للصحيفة البريطانية.
انتقل موريس إلى مستشفى ويستر موفات، ليبقى هناك 54 سنة لتوافيه المنية الشهر الماضي، وقد أكدت المستشفى بقاءه طوال هذه المدة تحت رعايتهم، بعد أن قضى عامين في مستشفيات أخرى.

يحدث الان