الرئيسية » منوعات » صحة ولياقة » دراسة: الضحك مدة دقيقتين يعادل الركض لعشرين دقيقة

دراسة: الضحك مدة دقيقتين يعادل الركض لعشرين دقيقة 

أكدت دراسة علمية نشرت نتائجها مؤخرا، أن الضحك مفيد للصحة العقلية والنفسية وهو يساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض صعبة على نسيان آلامهم والتخلص من الخوف، كما أن الضحك لمدة دقيقتين يعادل المشي لعشرين دقيقة.

وذكر موقع “دويتشه فيلله” الألماني في تقرير له يوم أمس السبت (6 أيار 2017)، أنه بحسب الدراسة السابقة يعادل الضحك لدقيقتين فائدة تساوي الجري والركض لمدة عشرين دقيقة، وبينت أن الكبار يضحكون خمس عشرة مرة في اليوم بينما يضحك الأطفال أربعمائة مرة.

وأضاف الموقع أن العلماء توصلوا إلى أن الضحك وحتى المصطنع منه، يترك أثرا إيجابيا على الجسم لأنه خلال الضحك يدخل الهواء بقوة إلى الرئتين، وهو ما يعمل على تزويد خلايا الجسم بكميات أكبر من الأوكسجين، وبالتالي يؤدي ذلك إلى تخفيف الضغط والتوتر.

ولدى قيامهم بتجربة تتمثل بإرسال 77 شخصا إلى مياه متجمدة، فقد تمكن من يضحك منهم، تحمل آلام البرد لمدة أطول وذلك بسبب تراجع الشعور بالألم بنسبة 30 في المائة.

وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن الكثير من الرجال يقومون بالضحك أكثر من النساء، حيث تخشى النساء من الضحك كثيرا خوفا من تأثير ذلك على التجاعيد في الوجه، بحسب دراسة لمعهد “ماكس بلانك”.

يحدث الان