سليماني : انضمام الحشد الشعبي الى الجيش العراقي جعل منه حزبآ الهيآ

سليماني : انضمام الحشد الشعبي الى الجيش العراقي جعل منه حزبآ الهيآ

أكد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، الثلاثاء، أن إنضمام الحشد الشعبي إلى القوات المسلحة العراقية، جعل من الجيش العراقي جيشًا حزب الهيا.

وقال الجنرال سليماني في كلمة له أمام طلاب جامعة الإمام الحسين (ع) العسكرية في طهران التابعة للحرس الثوري، في معرض إشارته إلى التطورات الإقليمية والأحداث بالمنطقة، إن “انجازات الحشد الشعبي وانضمامه إلى القوات المسلحة العراقية، جعل من الجيش العراقي جيشاً وحزباً إلهياً”.

واعتبر الجنرال سليماني أن “الأحداث التي مرت بها المنطقة كانت ثقيلة جداً”، منوهاً أن “الانجازات التي تحققت في المنطقة ألحقت الهزيمة المذلة بأعداء المنطقة”.

وتحدث سليماني عن جريمة سبايكر التي راحت ضحيتها أكثر من الفي من قوات الكلية العسكرية العراقية، قائلاً “إن جريمة سبايكر جريمة وحشية لم يشهد لها التاريخ، حتى في زمن البابرة والتتار والمغول”.

وأوضح قائد فيلق القدس الإيراني إن “الاستراتيجيات الأمريكية والإسرائيلية بالمنطقة فشلت، وكانوا يعتقدون أنهم سيلحقون الهزيمة بإيران وحلفائها، لكنهم فشلوا”.

وفي شأن التطورات السورية، قال سليماني إن “النظام القانوني السوري جسر للمقاومة سواء في لبنان أو في فلسطين، وعلى كل شخص عاقل أن يفهم خسارة أو فشل في هذه المعارك هي خسارة بالنسبة لنا، لكن بنعمة الله تمكن محور المقاومة أن يحقق انتصارات كبيرة على الظالمين وقوى الاستكبار”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com