العبادي : الاستفتاء دون الوصول الى نتائج مدروسة خداع للناس

العبادي : الاستفتاء دون الوصول الى نتائج مدروسة خداع للناس

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي ان اجراء الاستفتاء في كوردستان دون الوصول الى نتائج مدروسة خداع للناس ، منوها ان لا دستورية له بتاتآ .

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي ان تحرير الحويجة وغربي الانبار قريبا لافتا ان اغلب نفط كركوك يصدر بشكل غير رسمي ولا تستفيد منه المحافظة .

وتابع رئيس الوزراء سعي الحكومة إلى افتتاح معبر عرعر الحدودي لأغراض تجارية، فيما أعلن عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة المشاريع الاستثمارية وإزالة العقبات التي تحول دون تنفيذها.

وقال العبادي ، إن “فتح منفذ طريبيل مع الأردن إنجاز كبير له تبعات اقتصادية جيدة”، مضيفاً “نسعى لفتح معبر عرعر الحدودي لأغراض تجارية”.

وتابع العبادي، أنه “تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة المشاريع الاستثمارية وإزالة العقبات التي تحول دون تنفيذها”، مشيراً إلى أن “مجلس الوزراء شكل لجنة خاصة لمتابعة المشاريع الممولة من القرض البريطاني”.

واوضح القائد العام للقوات المسلحة ، الأربعاء، أن الحكومة العراقية “لا تعقد صفقات مع المجرمين” انما تخيرهم بين الاستسلام أو الموت، مشيراً إلى ان العراق يواصل التنسيق مع سوريا بشأن السيطرة على الحدود بين البلدين.

وقال العبادي ، “لا نعقد صفقات مع المجرمين بل نخيرهم بين الاستسلام أو الموت”، مشيراً إلى أن “داعش بدأ ينهار في سوريا بفضل الانتصارات العراقية”.

وأضاف العبادي، أن الحكومة “تواصل التنسيق مع الحكومة السورية في السيطرة على الحدود لأن عدونا واحد”، فيما نفى “وجود أية قواعد عسكرية أجنبية في العراق”.

وفي سياق منفصل، مضى رئيس الوزراء إلى القول، إن “موضوع زيارتي إلى تركيا سمعت به من الإعلام وفوجئت به”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com