الناصرية تطالب بإعدام إرهابيي سجن الحوت وتطالب بأجهزة سونار

الناصرية تطالب بإعدام إرهابيي سجن الحوت وتطالب بأجهزة سونار

طالبت ادارة محافظة ذي قار، الجمعة، وزارة الداخلية بتجهيز المحافظة باجهزة السونار وكشف المتفجرات، على خلفية التفجير الذي حدث امس في المحافظة واسفر عن مقتل وجرح العشرات من الاشخاص.

ودعا كل من محافظ ذي قار ورئيس مجلس المحافظة ومدير الشرطة، في مؤتمر مشترك لهم ، وزارة الداخلية بتجهيز المحافظة، بأجهزة السونار وكشف المتفجرات، مؤكدة ان على وزير الداخلية ايجاد الحلول للحد من الخروقات اﻻمنية على الطريق السريع في المحافظة.
كما طالبت الحكومة المحلية، “بغداد باﻻسراع لتنفيذ حكم اﻻعدام بحق اﻻرهابيين داخل سجن الناصرية المركزي”، الذي يعرف بسجن الحوت.
حكومة ذي قار تطالب ب 5000 درجة وظيفية لدعم اﻻجهزة اﻻمنية في المحافظة
وذكر رئيس مجلس المحافظة، حميد الغزي، ان لجنة تحقيقية من قبل رئاسة الوزراء وصلت ذي قار للتحقيق في حادث التفجير، مشيرا الى ان العجلات التي تم تفجيرها دخلت المحافظة عن طريق الطرق النيسمية بين البصرة وذي قار.
وأضاف قائلا، ان “هناك حواضن للعناصر اﻻرهابية ساعدت عناصر داعش، على تنفيذ عملها اﻻجرامي”.
من جهته قال محافظ ذي قار، يحيى الناصري، ان المناطق الصحراوية تحتاج الى جهود استثنائية، من خلال تزويدها بمناطيد لكشف العمليات اﻻرهابية التي تستهدف المواطنين، مضيفا “بعد هزيمة داعش في الموصل نتوقع استهداف المناطق اﻻمنة والمناطق السكنية من قبل التنظيم”، مؤكدا وضعهم لخطط خاصة لمنع العمليات الارهابية.
واوضح، ان “وزارة الداخلية قامت بتغيير مدير اﻻستخبارات وهناك تحديث للخطط اﻻمنية في المحافظة”، مضيفا ان “منفذي اﻻعتداء اﻻرهابي كانوا 4 اشخاص، وقد تم قتلهم من قبل اﻻجهزة اﻻمنية اثناء اﻻشتباكات”.
وكانت القيادات اﻻمنية عقدت اجتماعا مغلقا داخل مبنى قيادة شرطة ذي قار، بحضور المحافظ ورئيس مجلس المحافظة، ورئيس اللجنة اﻻمنية، لبحث تداعيات اﻻنفجار الذي وقع امس الخميس، على الطريق الدولي الرابط بين محافظتي ذي قار والبصرة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com