رئاسة البرلمان تطالب العبادي بالتحقيق الفوري لمجزرة الناصرية ، والدفاع النيابية تستدعي قادة امن المحافظة

رئاسة البرلمان تطالب العبادي بالتحقيق الفوري لمجزرة الناصرية ، والدفاع النيابية تستدعي قادة امن المحافظة

دعا همام حمودي نائب رئيس البرلمان ، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي والجهات المختصة بالتحقيق الفوري لهذا الخرق الأمني الصادم وإنزال أشد العقوبات بمن تثبت مسؤوليتهم المباشرة عن تفجير مدينة الناصرية .

وقال حمودي خلال بيان الاستنكار : تلقينا بألم شديد نبأ العمل الارهابي الغادر الذي استهدف هذا اليوم الابرياء من مواطنينا في احد مطاعم مدينة البطحاء بمحافظة الناصرية ، اننا وأذ نستكر بشدة هذا الفعل الاجرامي الداعشي الذي راح ضحيته عشرات الضحايا من الرجال والنساء والاطفال فاننا نؤكد ان رد شعبنا وقواتنا المسلحة وحشدنا الشعبي وقوانا الامنية سيكون قاسيا على الفلول الداعشية المهزومة التي تحاول اثبات وجودها من خلال كهذه العمليات الاجرامية الغادرة .

وتابع ” وبالوقت الذي نهيب فيه بكافة مؤسساتنا الامنية ان تكون اكثر يقظة ورصدا لقوى الظلام والارهاب التي تحاول تعكير صفو الامن في محافظاتنا المستقرة وبما لا يسمح لها من تحقيق نواياها في تعميم منهج الموت الذي فطمت عليه ، فاننا ندعو السيد القائد العام للقوات المسلحة وكافة الجهات المختصة للتحقيق الفوري بهذا الخرق الامني الصادم مع انزال اشد العقوبات بمن تثبت مسؤوليتهم المباشرة عنه .

في سياق متصل كشف محمد الكربولي عن توجه لجنة الامن والدفاع البرلمانية الى استدعاء قيادات الاجهزة الامنية والمعلوماتية في محافظة ذي قار للوقوف على خلفيات الحادث الارهابي وتحديد الجهة المقصرة لمحاسبتها.
وطالب الكربولي القائد العام للقوات المسلحة بمحاسبة من يثبت تقصيرةً من قيادات محافظة ذي قار الامنية واستبدال كافة القيادات الميدانية فيها.
وكان وزير الداخلية قاسم الاعرجي اعفى مسؤول الاستخبارات في ذي قار عقب التفجير الدامي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com