إجراءات امنية لمنع تسلل العناصر الإرهابية او هروبها بأتجاه البادية

إجراءات امنية لمنع تسلل العناصر الإرهابية او هروبها بأتجاه البادية

اعلن قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم دبعون ان الوضع الأمني في عموم مناطق بادية محافظة المثنى وعلى طول الشريط الحدودي مع السعودية مؤمّن ويشهد انتشاراً امنياً واستخبارياً مكثفاً.

جاء ذلك خلال تفقد اللواء دبعون للواجبات الامنية في قضاء السلمان 140 كم غرب مدينة السماوة وعقده لمؤتمر أمني موسع قي مقر مديرية شرطة القضاء حضره معاون قائد شرطة محافظة المثنى ومدراء الاجهزة الامنية في القضاء من الشرطة والحدود وضباط ركن العمليات ،حيث تباحث معهم الواقع الامني في القضاء واطرافه وبادية السماوة مستمعا” منهم الى ايجاز مفصل عن طبيعة واجبات وانشطة كل قسم ومعوقات العمل والسبل الكفيلة بتذليلها. 

واكد قائد العمليات خلال المؤتمر على وجوب تفعيل الدور الاستخباري وتبادل المعلومات بين الاجهزة الامنية وسرعة اتخاذ الاجراءات المناسبة لها والعمل على تأمين الحماية اللازمة والمراقبة المستمرة للصحراء لعدم استغلالها من قبل الارهابيين والعبور منها الى داخل المحافظات الجنوبية خصوصا في المرحلة المقبلة بعد هزيمتهم وانكسارهم في معارك تطهير اعالي الفرات والجزيرة.

وقال دبعون لدينا صحراء كبيرة وحدود مشتركة بمسافة نحو 300 كم من جهة الجنوبي الشرقي والغربي مع دولتي الكويت والسعودية ومحافظتي النجف والبصرة”، وان “حدود محافظة المثنى وباديتها مؤمنة من قبل قطعات الجيش المنتشرة فيها وتشكيلات قوات الحدود والشرطة المحلية.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com