النفط: إيقاف هدر 11 مليار دينار و118 مليون دولار

النفط: إيقاف هدر 11 مليار دينار و118 مليون دولار

أعلن مكتب مفتش عام وزارة النفط، اليوم الثلاثاء، عن ايقاف عمليات هدر للمال العام تتجاوز قيمتها 11,5 مليار دينار اضافة الى اكثر من 118 مليون دولار خلال العام الماضي.

واوضح حمدان راشد مفتش عام النفط في تصريح ورد لاخر الاخبار ان “المكتب نجح العام الماضي بايقاف عمليات هدر للمال العام تبلغ 11 مليارا و785 مليون دينار اضافة الى اكثر من 118 مليونا و 150 الف دولار، منوها بان المبالغ التي نجح المكتب باستردادها تجاوزت خمسة مليارات و 995 مليون دينار، اضافة الى اكثر من اربعة ملايين و123 ألف دولار”. بحسب صحيفة »الصباح» شبه الرسمية.

وتابع ان “المبالغ التي اوصى المكتب باستردادها تجاوزت ثلاثة مليارات و775 مليون دينار، اضافة الى اكثر من 99 مليون دولار”، موضحا ان “المكتب ونتيجة لتدقيق الملفات الواصلة اليه من الدوائر التابعة للوزارة، اسهم بايقاف هدر مبالغ تتجاوز الملياري دينار واكثر من 14 مليون دولار”.

واكد راشد ان “المكتب عمد من خلال اعماله الرقابية سواء في التدقيق او التحري او الاشتراك في اللجان الوزارية ذات الاهمية البالغة في عمل المكتب الرقابي، الى ان يكون له دور فاعل بتخفيض مبالغ كلف المناقصات والعقود الثانوية باستخدام الخبرة المتراكمة وقاعدة البيانات والبرمجيات التي تؤدي الى تحقيق وفورات مالية تنعكس ايجابا على تقليل كلف الانتاج الكلية لبرميل النفط الخام اذ تمكن المكتب من تخفيض مبلغ تجاوز المليار و300 مليون دولار للعام الماضي من المناقصات التي تمت مراجعتها.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com