حقوق الإنسان : ملف محاكمة مجرمي داعش وتعويض الضحايا يتصدر أولوياتنا خلال العام الحالي

حقوق الإنسان : ملف محاكمة مجرمي داعش وتعويض الضحايا يتصدر أولوياتنا خلال العام الحالي

التقى رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل المنصوري الموسوي مع المستشار الإقليمي للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) السيد مارتين اوت وممثل المنظمة في العراق السيد اندرويوس لبحث آفاق التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال حقوق الإنسان .
وأكد الموسوي أن من أبرز الملفات التي ستركز عليها المفوضية خلال العام الحالي هي ملف العدالة والمساءلة ومحاكمة مجرمي داعش وإنصاف الضحايا وتعويضهم وتأمين عودة النازحين إلى مناطقهم الأصلية ، مشيراً إلى عزم المفوضية على تبني مشروع جمع وتوثيق كافة البيانات والوثائق الضرورية عن أعداد الضحايا والأضرار البشرية والمادية لتكون قاعدة بيانات يتم الاستفادة منها سواءً في رفع الدعاوى ضد مجرمي داعش أو لتعويض الضحايا وإنصافهم .
من جانبهم ، أكد ممثلوا المنظمة استعدادهم للتعاون التام مع المفوضية وتوقيع مذكرة تفاهم للعمل المشترك وتنفيذ البرامج ودعم المفوضية بالخبرات اللازمة لتنفيذ مهامها.
وجاء اللقاء بدعوة من رئيس لجنة الشهداء البرلمانية النائب عبد الإله النائلي لمناقشة آلية التعاون المشترك بين اللجنة والمنظمة الألمانية في القضايا الخاصة بملف حقوق الانسان، إذ أكد النائلي اهتمامه بإشراك المفوضية العليا لحقوق الانسان في العمل المشترك مع لجنة الشهداء النيابية التي تتعامل مع أهم ملفات حقوق الانسان في العراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com