امانة بغداد تنفذ حملة واسعة لغلق معامل تصفية المياه وإزالة مواقع الجزر العشوائي

امانة بغداد تنفذ حملة واسعة لغلق معامل تصفية المياه وإزالة مواقع الجزر العشوائي

اعلنت امانة بغداد، الثلاثاء، عن تنفيذ حملات لإزالة مواقع الجزر العشوائي وبيع المواشي التي اصبحت “مصدرا للأمراض والاوبئة”، فضلا عن الشروع بحملات لإغلاق معامل انتاج وتصفية مياه الشرب (RO) “غير المجازة”.

واوضحت مديرية علاقات وإعلام الامانة، في بيان إن “امانة بغداد من خلال دوائرها البلدية بالتعاون مع مديرية الحراسات والامن بأمانة بغداد وقيادة عمليات بغداد نفذت حملات لإزالة مواقع الجزر العشوائي وبيع المواشي على الطرق والساحات العامة “.

وتابعت ان “هذه الظاهرة تعد من الظواهر السلبية التي تؤثر في صحة المواطنين لا سيما في الأحياء الشعبية كونها غير خاضعة للضوابط البلدية والصحية والبيئية.”

وبينت ان “امين بغداد وجهت الدوائر البلدية باتخاذ اشد الاجراءات لمنع تجاوزات المواشي والجزر العشوائي في مناطق العاصمة بغداد ” .

يشار ان القرار (296) المعدل منح مانة بغداد صلاحية فرض الغرامات على اصحاب المواشي والجزر العشوائي واتخاذ الاجراءات الصارمة بحق المخالفين واحالتهم على القضاء”.

كما ذكرت مديرية العلاقات والاعلام ان “توجيها صدر من مكتب امين بغداد الى الدوائر البلدية تضمن الشروع بحملات إغلاق معامل انتاج الماء والتصفية (RO) غير المجازة التي انتشرت بشكل كبير في الآونة الاخيرة في عموم مناطق بغداد”.

واضافت ان “انتشار تلك المعامل تسببت بشحة المياه في المحلات السكنية وألحقت أضرارا بشبكات الماء الصافي ما اثر في نوعية الماء المنتج في مشاريع امانة بغداد وتجاوزت على الحصص المائية للمواطنين”.

واشارت الى ان “تلك المعامل غير مرخصة ولم يحصل اصحابها على الموافقات الاصولية من امانة بغداد واصبحت تهدد حياة المواطنين لما لها من آثار سلبية ولم تتوافر فيها المواصفات التي تعمل على وفقها امانة بغداد في انتاج الماء الصافي الذي يخضع لإختبارات يوميا لاسيما داخل مشاريع الماء الصافي وشبكات التوزيع من قبل الفرق الجوالة المنتشرة في عموم العاصمة بغداد”.

واهابت امانة بغداد بالمواطنين بالابلاغ عن التجاوزات الحاصلة على شبكات الماء ومعامل انتاج وتصفية مياه الشرب التي اصبحت مصدرا للأمراض عبر الاتصال بالارقام المجانية (296 و 240) لأتخاذ الاجراءات القانونية بحق المتجاوزين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com