طهران : قوى المقاومة الإقليمية لن تسمح لإسرائيل بشن حرب جديدة بالمنطقة

طهران : قوى المقاومة الإقليمية لن تسمح لإسرائيل بشن حرب جديدة بالمنطقة

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي ان قوى المقاومة والتطورات الاقليمية لن تسمحا للكيان الصهيوني بشن حرب جديدة في المنطقة.

وأفادت وسائل اعلام إيرانية ان قاسمي قال في تصريح لوكالة يونيوز: ان العدو الصهيوني قد تخلى عن شن حروب في المنطقة في السابق بسبب قوة المقاومة والتطورات في المنطقة.

واضاف: ان الكيان المحتل لا يتردد بشن حرب ضد المقاومة و دول المنطقة اذا كانت لديه خطة ناجحة لتحقيق اهدافه، لان هذا الكيان لديه كراهية عميقة ازاء المقاومة والامة الاسلامية.

وفي رده على الانباء التي تناولتها وسائل الاعلام بشان الهجوم المرتقب للكيان الصهيوني على غزة قال: الكيان الصهيوني لا يجرؤ على مثل هذه الخطوة لانه اذا شن هذه الحرب فانه سيتكبد هزيمة ساحقة.

واضاف: ان تنسيق حكام السعودية مع الكيان الصهيوني وابداء وجهات النظر بشان الهجوم الاسرائيلي على غزة ياتي في اطار الحرب النفسية.

واشار قاسمي الى دعم الادارة الامريكية للمجموعات الموجودة في سوريا بالاسلحة المتطورة خلال الاشهر الماضية وقال: ان بعض الدلائل تشير الى ان هذه المجموعات خلال الايام الاخيرة استخدمت هذه الاسلحة الامريكية.

واشار الى اسقاط المقاتلة الروسية سوخو 25 وقال: استخدام بعض العصابات الارهابية للسلاح الامريكي بامكانه ان يحمل رسائل ومعان خاصة.

واضاف: ان مسيرة استانا و سوتشي عبر خلق الادوار من قبل سوريا وايران وتركيا قد نجحت في انهاء داعش في سوريا وتحقيق الامن النسبي في هذا البلد.

وقال: ان تصريحات بعض المسؤولين الامريكيين تكشف انهم سيبقون في سوريا لمواصلة مخططاتهم في هذا البلد.

وفيما يتعلق بالتدخل التركي في سوريا وصف قاسمي بان التدخل التركي في سوريا بالعمل غير صائب وقال: الجمهورية الاسلامية الايرانية اكدت ان هذا التدخل بامكانه ان يؤدي الى اسئتناف نشاطات العصابات الارهابية في سوريا وفي نهاية المطاف سيقضي على الامن النسبي في هذا البلد.

واضاف: اعتقد ان العناصر التي تتلقى الاوامر من سائر الدول بامكانها مرة اخرى ان تشعل الحرب في داخل سوريا.

وتابع: ان القلق والياس الذي ينتاب دونالد ترامب ازاء الاوضاع السورية وهزيمة داعش في هذا البلد بامكانه ان يؤدي الى اشعال الحرب في سوريا.

واشار قاسمي الى تصريحات وزير الخارجية الايراني حول ان السعودية تمتلك صواريخ قادرة على حمل اسلحة نووية وقال: ليس من المستبعد ان امريكا وفي مقابل النفط قامت بتزويد بعض هذه الانظمة في المنطقة بالاسلحة المتنوعة لكي تستطيع تحقيق التوزان في المنطقة يتناسب مع مخططاتها.

وقال: اعتقد ان السعودية لن تسطيع انتاج هذه الاسلحة الذي وصفها ترامب بالاسلحة الجيدة والجميلة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com