الدفاع الالمانية: مستعدون لتدريب وتجهيز وتسليح الجيش العراقي

الدفاع الالمانية: مستعدون لتدريب وتجهيز وتسليح الجيش العراقي

أعتبر وزير الدفاع عرفان الحيالي، السبت، أن الانتصارات العسكرية الأخيرة جاءت نتيجة “عمق الوحدة الوطنية”، مبيناً أن المرحلة القادمة مرحلة بناء وإعداد القوات المسلحة.

وذكرت وزارة الدفاع في بيان تلقت اخر الاخبار نسخة منه، أن “وزير الدفاع عرفان الحيالي، استقبل في مكتبة صباح اليوم، وزيرة الدفاع الألمانية أور سولافون دير لاين والوفد المرافق لها”، مبيناً ان “اللقاء حضره كبار القادة في الوزارة”.

وأضافت الوزارة، أن “الوفد الالماني قدم خلال اللقاء التهاني بالانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات المسلحة العراقية على العصابات الإرهابية وتحرير كامل الأرض العراقية”، مشيرة الى انه “ثمن التضحيات التي بذلت من اجل تحقيق هذا الانتصار”، بحسب البيان.

بدوره، أكد وزير الدفاع عرفان الحيالي خلال البيان أن “الانتصار الذي تحقق على أيدي أبطال القوات الأمنية جاء نتيجة دماء الشهداء والجرحى وعمق الوحدة الوطنية التي تجلت بحب الشعب للجيش وتلاحمه والتفافه حولهم”، لافتا الى ان “مرحلة ما بعد داعش هي مرحلة بناء وإعداد وتدريب وتجهيز القوات العراقية وزيادة الجهد الاستخباري، وان ألمانيا تتمتع بعلاقات متينة وتاريخية مع العراق”.

من جهته، أكدت وزيرة الدفاع الالمانية سولافون دير لاين، ان “الحكومة الألمانية مستعدة لتدريب وتجهيز وتسليح الجيش العراقي وتقديم كل ما يحتاج إليه من دعم في المجال العسكري وإعادة إعمار المناطق المحررة”، بحسب البيان.

ووصلت وزير الدفاع الالمانية، يوم أمس الجمعة، العاصمة بغداد، حيث ستجري عدداً من اللقاءات الرسمية مع المسؤولين العراقيين في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com