قطر تصنف كيانات وأشخاصآ على قائمة الإرهاب استجابة لمطلب السعودية

قطر تصنف كيانات وأشخاصآ على قائمة الإرهاب استجابة لمطلب السعودية

صنفت الحكومة القطرية، الخميس، 19 شخصا و8 كيانات من بينها جمعية الإحسان الخيرية، وتنظيم داعش في سيناء المصرية، على قوائمها للإرهاب، استجابة لمطلب جارتها السعودية.

وأعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية القطرية في بيان اليوم تصنيف 19 شخصاً و8 كيانات من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية، و”تنظيم داعش ولاية سيناء” في مصر على قوائمها للإرهاب.

وتعد القائمة، أول قائمة للإرهاب تصدرها قطر، وضمت القائمة الجديدة 19 شخصاً، 11 قطريا، وسعوديين اثنين، و4 مصريين، وأردنيين اثنين، ومن أبرز الشخصيات، القطري عبد الرحمن عمير راشد النعيمي، المدرج سابقاً في قائمة للإرهاب من قبل وزارة الخزانة الأميركية.

كما تضمنت 8 كيانات من بينها جمعية الإحسان الخيرية اليمنية وتنظيم “”ولاية سيناء” في مصر التابع لتنظيم داعش، إضافة إلى 6 كيانات قطرية.

وفي أول رد من “دول المقاطعة”، قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، عبر صفحته الرسمية على “تويتر”، إن “وزارة الداخلية القطرية أصدرت قائمة للإرهاب تضمنت 19 شخصاً و8 كيانات، وتضمنت القائمة 10 أشخاص ممن تم إدراجهم سابقا في القوائم الثلاث التي أصدرتها دول المقاطعة”.

وأضاف، أن “بعيدا عن المكابرة، قطر تؤكد الأدلة ضدها وأن دعمها للتطرف والإرهاب جوهر أزمتها”

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com