محافظة بغداد تعلن الاتفاق بشأن حسم منح الرخص الاستثمارية في العاصمة

محافظة بغداد تعلن الاتفاق بشأن حسم منح الرخص الاستثمارية في العاصمة

اعلن محافظ بغداد عطوان العطواني عن الاتفاق بشأن حسم موضوع منح الرخص الاستثمارية وتسهيل النهوض بقطاع السكن في العاصمة.

جاء ذلك بعد اجتماع المجلس الوطني للأسكان بحضور كل من وزير الاعمار والاسكان والبلديات العام ورئيس هيئة الاستثمار الوطنية سامي الأعرجي ورئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض وعدد من الوكلاء والمستشارين في المجلس الوطني للأسكان والذي تم عقدة في مقر وزارة الأعمار والاسكان

وحسب بيان محافظة بغداد ورد لاخر الاخبار نسخة منه فأن المحافظ وصف” هذا الأجتماع الذي عقد في جلستة الثالثة عشر بالخطوة المهمة لمعالجة ازمة السكن التي تعاني منها العاصمة حيث اصبح هذا الملف ضاغط جدا علينا وعلى مؤسسات الدولة وكما هو الحال على المواطن العراقي بسبب العوز الكبير في الوحدات السكنية.

واضاف ان عموم العراق بحاجة الى 2 مليون وحدة سكنية والعاصمة بغداد اكثر من مليون وحدة.
واضاف العطواني:على انه تم تدارس الأسباب والعوامل الأساسية في هذا الملف كما تم الاتفاق على تفعيل مسألة الأستثمار وتذليل الصعوبات والروتين .

وشدد العطواني على عدم الموافقة بمنح اي اجازة استثمارية مالم تكن هناك ارض خاصة بهذا المشروع وحسم موضوعة المشاريع والرخص الأستثمارية التي منحت والتي لم يتم المباشرة بها لحد الأن.واعطاء مدة زمنية لأستكمال كافة المتطلبات.

ووجه الجهات المرتبطة بقطاع وهيئة الأستثمار بحسم كل الملفات وتسهيل سبل النهوض بقطاع السكن وكل مايتعلق بالرخص الاستثمارية وكذلك تسهيل خدمات البنى التحتية لتنفيذ مشاريع السكن عن طريق الأستثمار او التمويل.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com