أمير قطر يصل إلى الولايات المتحدة

أمير قطر يصل إلى الولايات المتحدة

وصل أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الجمعة، إلى مدينة تامبا بولاية فلوريدا في مستهل زيارة رسمية للولايات المتحدة تستغرق عدة أيام وتشمل لقاءه مع الرئيس دونالد ترامب.

وأوضحت صحيفة “الشرق” أن آل ثاني وصل مع الوفد المرافق إلى قاعدة ماكديل الجوية، وكان في استقباله الجنرال جوزيف فوتيل، قائد القيادة المركزية الأمريكية، وسفير دولة قطر لدى الولايات المتحدة، مشعل بن حمد آل ثاني، وعدد من كبار الضباط بالقيادة المركزية الأمريكية وأعضاء الملحقية العسكرية بالسفارة القطرية.

ومن المقرر أن يجري أمير قطر مباحثات مع الجنرال فوتيل، ثم يتوجه إلى ميامي، حيث سيجتمع مع عدد من المسؤولين الأمريكيين، وذلك في إطار تعزيز العلاقات القطرية – الأمريكية، في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأكد البيت الأبيض سابقا أن آل ثاني سيلتقي ترامب في العاصمة الأمريكية الثلاثاء القادم لبحث سبل تعزيز الروابط بين الولايات المتحدة وقطر، والدفع بالأولويات الأمنية والاقتصادية المشتركة بين البلدين.

بدورها، أفادت وكالة الأنباء القطرية “قنا” بأن آل ثاني وترامب سيبحثان سبل دعم وتطوير العلاقات الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ويتضمن برنامج زيارة أمير قطر، الذي يرافقه وفد رسمي وعدد من رجال الأعمال، لقاءات في واشنطن مع وزراء وأعضاء من الكونغرس الأمريكي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com