ايران تبدأ بمحاكمة عناصر من داعش

ايران تبدأ بمحاكمة عناصر من داعش

عقدت في محكمة الثورة بطهران اليوم السبت الجلسة الاولى لمحاكمة عناصر من داعش ضالعين في الهجوم الارهابي على مجلس الشورى الاسلامي.

وجرت في الجلسة محاكمة 8 من عناصر تنظيم داعش الارهابي بحضور محامي المتهمين واسر الشهداء.

يذكر ان هجومين ارهابيين وقعا يوم 7 حزيران /يونيو العام الماضي استهدفا مبنى مجلس الشورى الاسلامي ومرقد الامام الخميني في مدينة “شهر ري” جنوب العاصمة طهران.

وفي الهجوم الذي استهدف مجلس الشورى الاسلامي، استشهد عدد من المواطنين والحاضرين في المبنى وجرح عدد اخر، فيما قتل الارهابيون المهاجمون في المواجهة برصاص القوات الامنية.

وفي الاعتداء الذي استهدف مرقد الخميني قتل العنصران الارهابيان من قبل القوات الامنية قبل ان ينفذا عملهما الارهابي.

ووفقا لما جاء في لائحة الاتهام التي تليت فان احد المتهمين وهو “س.م” كان قد خرج من البلاد قبل نحو 3 اعوام وانضم الى تنظيم داعش وعاد الى البلاد العام الماضي وبحوزته سلاح وعتاد حربي ومرتديا حزاما ناسفا.

والسبب في عدم مشاركة “س.م” في اي من العمليتين الارهابيتين اللتين استهدفتا مجلس الشورى ومرقد الامام الراحل يعود الى انه كان مكلفا بالتنسيق لتنفيذ عمليات ارهابية اخرى.

ووافقا لما اعلنه ممثل النيابة فان جميع المتهمين الحاضرين في المحكمة تم اعتقالهم خلال الفترة من 7 حزيران العام الماضي الى 24 منه .

ومن بين التهم الموجهة للمتهمين؛ اقتناء وحيازة اسلحة حربية خفيفة وشبه ثقيلة وثقيلة.

وقال القاضي صلواتي، ان الملف يتضمن البت في تهم 26 متهما حيث ستتم تلاوة لائحة الاتهام لسائر اعضاء الخلية في جلسات اخرى تجري بحضور المتهمين ومحاميهم، وفي جلسة الغد سيتم البت في الاتهامات الموجهة للمتهم الاول.

وبناء على قرار القاضي صلواتي ستجري محاكمة عناصر داعش غدا في جلسة مغلقة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com