تعرف على قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته هذا اليوم

تعرف على قرارات مجلس الوزراء خلال جلسته هذا اليوم

عقد مجلس الوزراء جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء 31 تموز 2018 برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.

وبحسب بيان لمكتب العبادي ورد لاخر الاخبار فان مجلس الوزراء ناقش مطالب المواطنين والقرارات المتخذة لكل محافظة والبدء بتطبيق هذه القرارات والتوجيه بالمتابعة المستمرة والحثيثة لها .

وصوت المجلس على تمويل مشاريع في محافظات البصرة و ذي قار والمثنى والنجف.

وشهدت الجلسة التصويت على محضر اجتماع مناقشة معوقات تنفيذ مشروع نبراس- مجمع البتروكيمياويات في محافظة البصرة والذي سيوفر آلاف فرص العمل .

كما صوت مجلس الوزراء على تأمين مبلغ مالي الى وزارة الإعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة لغرض اجراء عمليات صيانة محطات المجاري في المحافظات.

ودعماً لقطاع الزراعة في البلد وتسهيل اجراءات حركة نقل الاسمدة تم التصويت على السماح بمرور ارتال شاحنات النقل المحملة بالاسمدة المحلية والمستوردة لحساب الشركة العامة للتجهيزات الزراعية (اليوريا ، الداب ، المركب) دون موافقات امنية مسبقة مع اخذ الاجراءات المتبعة اصوليا وفق الضوابط والتعليمات النافذة من الجهات الامنية فيما يخص اجراءات التفتيش، والسماح بمرور العجلات المحملة بالاسمدة المحلية والمستوردة المذكورة آنفا التي يتم تجهيز الفلاحين والمزارعين بها من مخازن الشركة العامة للتجهيزات الزراعية في محافظات العراق كافة الى مزارعهم وحقولهم دون اخذ الموافقات الامنية مع اخذ الاجراءات المتبعة اصوليا.

وتم التصويت على فتح قنصلية عامة للجمهورية اللبنانية في محافظة النجف الاشرف.

وصوت مجلس الوزراء على تغيير ارتباط دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة لتصبح ضمن تشكيلات هيئة ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة.

وتم التصويت على اقرار توصيات وتقرير اللجنة المؤلفة لدراسة وضع الشركات العربية المشتركة المساهم بها الصندوق العراقي للتنمية الخارجية.

وصوت المجلس على نقل ملكية الارض المشيّدة عليها العمارات السكنية في مشروع بسماية السكني.

وتم التصويت على دعم بذور محصولي الحنطة والشعير.

كما صوت مجلس الوزراء على تخصيص مبلغ 4 مليارات دينار لوزارة الموارد المائية لانجاز صيانة عاجلة وشاملة هذا العام للسدة الحدودية الامنية بين العراق وايران لعزل مياه البزل ثم 500 مليون دينار للصيانة السنوية على تخصيصات الهيئة العامة لتشغيل مشاريع الري والبزل/مشاريع الري الصغرى،وقيام وزارات الخارجية والداخلية والموارد المائية اضافة الى البيئة والحكومة المحلية لمحافظة البصرة بالتفاوض الفوري مع الجانب الايراني حول مشروع مشترك للتخلص من خطر تلويث شط العرب او احتمال انهيار السدة الحدودية.

وتم التصويت على تعويض المشاريع المصابة بمرض انفلونزا الطيور.

وصوت المجلس على استثناء المواد المهداة الى دائرة العتبات المقدسة من رسم حماية المنتج.

كما صوت مجلس الوزراء على تخصيص ارض بمساحة واسعة لدار للايتام في محافظة النجف الاشرف.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com