بعد اطلاق سراحهم .. التمييز الفنلندي يباشر بمحاكمة متهمي مجزرة سبايكر بطلب من الادعاء العام

بعد اطلاق سراحهم .. التمييز الفنلندي يباشر بمحاكمة متهمي مجزرة سبايكر بطلب من الادعاء العام

تباشر محكمة التمييز في توركو محاكمة شقيقين عراقيين اتهما بالمشاركة في مجزرة سبايكر التي حصلت صيف العام 2014 في تكريت والمساهمة في نشاطات داعش.

وبحسب تقرير نشرته صباح اليوم القناة الفنلندية الثالثة فان الاخوين الذين وصلا الى فنلندا خريف العام 2015 قضيا حوالي سنة ونصف في المعتقل على خلفية اتهامهم بملف سبايكر وتمت محاكمتهم بناءا على الأدلة المقدمة من بينها فيديو يظهر فيه احد الشقيقين وفقا للاتهامات التي وجهت لهم وهو يطلق النار على الضحايا. لكن محكمة “بيركان ما” اطلقت سراح الشقيقين في أيار عام 2017 بسبب عدم كفاية الأدلة.

لكن الادعاء العام الفنلندي طالب بالاستئناف بسبب عدم قناعته بقرار المحكمة.

القناة تضيف أيضا: الاخوان ينكران التهمة ويعتبرانها كيدية حيث تم التبليغ عنهما حينما كانا في مراكز استقبال طالبي اللجوء، اثر خلاف حصل بينهم وبين اشخاص اخرين. الاخوان ذكرا انهما كانا خارج تكريت اثناء ارتكاب المجزرة.

الفيديو يظهر شخصا شبيه للشقيقين وهو يطلق النار على الضحايا وقد لبس قبعة حمراء، الفيديو نشر في اطار اصدار دعائي لداعش يوثق نشاطاته العسكرية. في المحاكمة السابقة ذكرت السلطات القضائية ان حركة مطلق النار وهيئته وشكله مشابه للشقيقين المتهمين لكنها لا تستطيع التأكد بشكل تام من ذلك. وقد استمعت المحكمة عبر الفيديو الى شهود من العراق، لكن المحكمة لم تطمئن للشهود من جهة إضافة الى الإشكالات الفنية في الصوت والصورة التي رافقت عملية الاستماع للشهود من العراق.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com