الصناعة والمعادن تعلن قرارات لجنة الشؤون الاقتصادية لدعم الصناعة والإنتاج المحلي

الصناعة والمعادن تعلن قرارات لجنة الشؤون الاقتصادية لدعم الصناعة والإنتاج المحلي

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الأربعاء، قرارات لجنة الشؤون الاقتصادية المتخذة خلال جلستها الاعتيادية المنعقدة يوم امس الثلاثاء، لدعم الصناعة الوطنية والإنتاج المحلي.
وقال مدير مركز الاعلام والعلاقات العامة في الوزارة، عبدالواحد علوان الشمري، في بيان له، إن “لجنة الشؤون الاقتصادية وافقت خلال الجلسة التي عقدت برئاسة وزير التخطيط وحضور وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني، ووزير الزراعة ومحافظ البنك المركزي ورئيس الهيئة الوطنية للاستثمار، وكل من المستشار الاقتصادي والقانوني لرئيس الوزراء ووكلاء وزارات التخطيط والمالية والتجارة وعدد من المدراء العامين في وزارة الصناعة على طلب الشركة العامة للحديد والصلب بخصوص تغيير المنشأ احد مكونات خط الدرفلة (الكير بوكس) واستثناء سجائر سومر من علامة التحذير لمدة ستة اشهر”.
وأضاف الشمري، أن “اللجنة قررت وبناءً على موافقة المديرية العامة للتنمية الصناعية واتحاد الصناعات العراقي رفع توصية الى مجلس الوزراء للموافقة على اعفاء حبيبات البولي اثيلين وبولي بروبلين من التعرفة الجمركية”.
وأكد، أن “وزارة الصناعة والمعادن ماضية بجهودها في استحصال القرارات الحكومية الداعمة للصناعة الوطنية والإنتاج المحلي في ضوء خططها ورؤيتها الستراتيجية الرامية للنهوض بواقع شركاتها العامة وبناء صناعة وطنية حقيقية داعمة لاقتصاد البلد”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com