روحاني: الضغوط الأمريكية مؤقتة لكن الشراكة دائمة

روحاني: الضغوط الأمريكية مؤقتة لكن الشراكة دائمة

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أنه على شركاء طهران التجاريين أن يدركوا حقيقة أن ضغوط واشنطن مؤقتة لكن علاقة إيران مع شركائها دائمة.

وقال روحاني في اجتماع لمجلس الوزراء في طهران اليوم الأربعاء: “الأمريكيون سيصرخون لفترة قصيرة ومن ثم يذهبون… هم غير قادرين على صنع القرارات للمنطقة وشعوبها”.
وأضاف: “الأمريكيون لن ينالوا مآربهم في مؤامرتهم الجديدة ضد إيران، فقد بدؤوا بالتراجع تدريجيا وكانوا يقولون إنهم سيقطعون صادرات إيران النفطية في نوفمبر، لكنهم تراجعوا وقالوا إن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه في نوفمبر وربما خلال الأشهر المقبلة، ومن ثم قالوا لا يمكن إيقاف صادرات إيران تماما بل نريد خفض حجمها”.
وتابع: “لا يمكنكم إيقاف صادرات إيران النفطية ولن تستطيعوا خفضها وفق مخططكم إنكم تريدون إثارة سخط الشعب الإيراني، إلا أن هذا الشعب ساخط على أمريكا وجرائمها وليس على حكومته ونظامه”.
كما شدد على أن الحكومة الإيرانية “لا تخشى تهديدات الولايات المتحدة وعلى الشعب أن يعلم ذلك ولكن ربما لاقى الشعب بعض الصعوبات خلال الأشهر الماضية، وسيعاني منها خلال الأشهر المقبلة أيضا، إلا أن الحكومة ستبذل قصارى جهدها لخفض المشاكل ولن تدعها تستمر بفضل دعم الشعب والمنتجين والمصدرين والناشطين الاقتصاديين”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com