صالح يؤكد للمالكي والحكيم اهمية إكمال الكابينة الوزارية

صالح يؤكد للمالكي والحكيم اهمية إكمال الكابينة الوزارية

استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح ببغداد مساء اليوم الخميس 29-11-2018 رئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي، وبحث معه آخر التطورات على الصعيدين السياسي والأمني في البلاد.
وأوضح الرئيس صالح أهمية إكمال الكابينة الوزارية والعمل بشكل جدي تلبية لحقوق وطموحات المواطنين كافة بالاستقرار والتقدم والحياة الكريمة. مشدداً على ضرورة الوصول إلى مرحلة ملحوظة من الانسجام السياسي بين الكتل، لاختيار أفضل الأسماء لتنفيذ البرنامج الحكومي.
من جانبه أشار المالكي إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الكتل البرلمانية الجديدة، والمضي قدما من أجل تعزيز النظام الديمقراطي وتقديم ما هو أفضل للمواطن العراقي خلال المرحلة المقبلة.

من جانب اخر استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح ببغداد مساء اليوم الخميس 29-11-2018 زعيم تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم ، وتم خلال اللقاء تداول مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، لا سيما إكمال المتبقي من الكابينة الوزارية وسبل دعم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في إكمال تشكيل الحكومة الحالية للشروع في العمل وتوفير الخدمات بشكل عاجل، خصوصاً للمناطق المتضررة بشكل واضح في الفترة الأخيرة.
وأكد رئيس الجمهورية على أهمية أعتماد مبدأ الحوار الشفاف والصريح بين الأطراف السياسية لتفعيل عمل الحكومة الجديدة والمسهمة في تطبيق مفردات واهداف البرنامج الحكومي.
من جانبه اعرب الحكيم عن أمله بان المرحلة المقبلة ستشهد بناء مؤسسات الدولة الحديثة التي ستلبي طموحات الشعب العراقي وتطور النظام الديمقراطي الاتحادي.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com