الدفاع المدني يصدر تنبيهات متقدمة لـ 6 محافظات

الدفاع المدني يصدر تنبيهات متقدمة لـ 6 محافظات

أصدرت مديرية الدفاع المدني العامة، الثلاثاء، عددا من الوصايا والارشادات الخاصة بارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة.

وذكرت المديرية في بيان لها اليوم إنه “يجب الالتزام بالوصايا والأرشادات التالية والخاصة بارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة، نتيجة تساقط الأمطار بغزارة في المناطق الحدودية وارتفاع المياه خلال الخمس ساعات المقبلة لا سيما في محافظات (نينوى، صلاح الدين، بغداد، واسط ، ميسان، والبصرة)”.

وأضاف البيان “نوصي بمراقبة الجسور العائمة على نهر دجلة قبل العبور عليها من قبل المارة أوالعجلات، وعلى العوائل التي تسكن بالقرب من النهر ملاحظة مناسيب المياه بشكل مستمر والابتعاد عن مجرى النهر قدر المستطاع”.

ودعا البيان، المواطنين، إلى “إخلاء الحيوانات الأليفة التي تتواجد بالقرب من النهر، وعدم استخدام الزوارق ذات الصنع المحلي والقديمة ولحين استقرار مجرى النهر، إضافة إلى عدم عبور النهر بوسائل تقليدية قديمة بتاتا”، مطالبا “أصحاب الكازينوهات والمطاعم والمقاهي الموجودة على أطراف النهر بـ”مراقبة منسوب المياه وأخذ الحيطة والحذر”.

وأوصى البيان، المواطنين بـ”عدم الأصطياد في النهر حاليا ولحين أستقرار منسوب المياه، وعدم سقي المزروعات القريبة من حوض النهر ولحين أستقرار مناسيب المياه، ومراقبة النشرات الجوية ومتابعة تفاصيل الطقس والالتزام بوصايا الدفاع المدني”.

ولفتت المديرية إلى انه “في حال ارتفاع مناسيب المياه بشكل ملحوظ وسريع يمنع منعا باتا المبيت بالقرب مـن مجرى النهر ولأي سبب كان”، مشددة على “ضرورة وسرعة الأتصال بهاتف سيطرة الدفاع المدني (115) المجاني للإخبار عن أي حادث أو طارئ”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com