اليوم .. وزير التعليم في البرلمان لبحث تعيين حملة الشهادات العليا

اليوم .. وزير التعليم في البرلمان لبحث تعيين حملة الشهادات العليا

تستضيف لجنة التعليم النيابية اليوم الاحد وزير التعليم العالي والبحث العلمي قصي السهيل لمناقشة تعيين حملة الشهادات العليا بينما اكدت الوزارة إعطاء الأولوية في التعيينات للمحاضرين.
وقال عضو اللجنة مقدام الجميلي في تصريح صحفي ان اللجنة لديها ملفات عدة تسعى الى انهائها، منها تعيين حملة الشهادات العليا لذلك ستتم استضافة وزير التعليم اليوم الاحد في اللجنة مع الكادر المتقدم في الوزارة لمعرفة الية الوزارة وخططها المستقبلية واستعداداتها بخصوص تعيين حملة الشهادات.
واضاف ان “اللجنة ستعمل على اضافة تخصيصات مالية للتعليم العالي لغرض تعيين اصحاب تلك الشهادات، اذ اصبحت اعدادهم كبيرة جدا”، لافتا الى ان “اللجنة شرعت قانون التعليم المسائي الذي سيوفر اكثر من 85 الف درجة وظيفية عبر تعيين حملة الشهادات العليا في الدراسة المسائية”.
من جانبها، اكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيان “أهمية سد الشواغر الحاصلة في الكوادر التربوية ، وذلك بالاسراع بتثبيت المحاضرين كأحد الحلول الناجعة للارتقاء بالملف التربوي”.
وتابعت، ان “الجهود التي بذلت خلال السنوات السابقة والخدمات التي قدمت من قبل المحاضرين التربويين تستدعي من قبلنا انصافهم على خدماتهم ، وذلك من خلال توفير فرص حقيقة لتعيينهم ومكافأتهم على جهودهم”، مشيرة إلى أن “السنوات السابقة شهدت وضع ضوابط التعيين في وزارة التربية بإعطاء الأولوية للمحاضرين وسعيها المستمر لشمول الجميع بجميع الفرص المتاحة”.
وثمنت الدور الكبير للمحاضرين واسهامهم بدعم العملية التربوية في جميع المحافظات، واعدة إياهم بالوقوف إلى جانبهم، ومساندتهم وبذل أقصى الجهود للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com