أدوية سامراء تبرم عقداً بقيمة 39 مليار دينار سنوياً لتسويق منتجاتها

أدوية سامراء تبرم عقداً بقيمة 39 مليار دينار سنوياً لتسويق منتجاتها

أبرمت الشركة العامة للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية “سامراء” أحدى تشكيلات وزارة الصناعة والمعادن، اليوم الثلاثاء، عقداً بقيمة 39 مليار دينار سنوياً قابلة للزيادة لتسويق منتجاتها من الأدوية والمستحضرات الطبية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مرتضى الصافي في تصريح لوكالة الأنباء العراقية إن “الشركة العامة للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية سامراء، أبرمت عقداً مع شركة الناقوس الفضية لتسويق منتجاتها من الأدوية والمستحضرات الطبية النمطية”.
وأضاف أن “قيمة العقد تبلغ 39 مليار دينار سنوياً، أي ما يعادل 3 مليارات 250 مليون دينار شهرياً قابلة للزيادة بنسبة من 10% الى 15 % ولمدة 7 سنوات”.
وأوضح أن “العقد سيكون له تأثير إيجابي على حجم المبيعات ابتداءً من الأول من شهر شباط المقبل، حيث ستقوم شركة الناقوس الفضية بتوفير المواد الدعائية كافة من خلال ايصال الدواء إلى جميع أنحاء البلد”.
وأشار إلى أن “شركة الناقوس الفضية ستتبع أحدث طرق التسويق العالمي الحديثة، بالإضافة إلى إقامة ندوات تسويقية للمذاخر والأطباء والصيادلة وإعلان حملات ترويجية مكثفة بمختلف وسائل الإعلام من قنوات فضائية وصفحات التواصل الاجتماعي لأدوية سامراء، فضلاً عن تفعيل دور المندوب الإعلامي الذي غاب عن الشركة منذ 1986”.
وفي وقت سابق، أطلقت شبكة الإعلام العراقي، الحملة الوطنية العليا لدعم الصناعة العراقية.
وقال عضو مجلس أُمناء شبكة الإعلام علاء الحطاب لوكالة الأنباء العراقية إن “مجلس الأُمناء أقرّ أطلاق الحملة الوطنية العليا لدعم جميع مفاصل الصناعة العراقية”.
وأضاف أن “الحملة ستنفذها جميع مفاصل شبكة الإعلام العراقي ومؤسساتها الإعلامية متمثلة ب( قناة الإخبارية – قناة العراقية العامة – قناة الرياضية – قناة التركمانية – قناة الكردية) إضافة إلى صحيفة الصباح وصحف الصباح في المحافظات، ومجلة الشبكة، فضلاً عن مكاتب الشبكة في المحافظات”.
وتابع الحطاب أن “الهدف من الحملة هو دعم المنتج المحلي وتطوير الصناعة العراقية، وعدم الإعتماد على المستورد”، مضيفاً “أن دعم الصناعة الوطنية وإعادة تشغيل المصانع المتوقفة من شأنها توفير فرص للعاطلين وتحريك عجلة الإقتصاد”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com