ترامب يشكر 3 دول عربية على مساعدتهم في إتمام “صفقة القرن”

ترامب يشكر 3 دول عربية على مساعدتهم في إتمام “صفقة القرن”

أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن شكره لرئيس حكومة تسيير الأعمال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ولدول عمان والبحرين والإمارات لمساعدة الولايات المتحدة في رؤية “صفقة القرن”، وإرسال سفرائهم لحضور كلمته اليوم في البيت الأبيض.

وقال ترامب، في كلمة بالبيت الأبيض اليوم الثلاثاء، “أشكر نتنياهو بشكل خاص، وعمان والبحرين والإمارات لمساعدتنا وإرسال سفرائهم للحضور اليوم”.

وأضاف “إسرائيل ستعمل مع شخص رائع وهو ملك الأردن”.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء” أنه أبلغ الرئيس الفلسطيني بأن الأراضي المخصصة لدولته الجديدة ستبقى مفتوحة ولن يحدث فيها أي مستوطنات لمدة 4 سنوات.

و أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أنه إذا لم تقدم خطته للسلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا باسم “صفقة القرن”، شيئا تاريخيا للفلسطينيين فلن يكون ذلك الاتفاق عادلًا.

وأضاف “الشعب الفلسطيني يستحق حياة أفضل بدلاً من أولئك الذين يستغلون وضعهم من أجل نشر العنف والإرهاب”.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “بحسب الرؤية فإن القدس ستظل العاصمة غير المقسمة لإسرائيل وهو أمر قد اعترفت به بالسابق”.
وأشار ترامب إلى أن رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يعلن لأول مرة نشر خريطة تتحدث عن الأراضي التي ستقدمها مقابل تحقيق السلام، مضيفا “إذا لم نقدم شيء تاريخي للفلسطينيين لن يكون هذا الاتفاق عادلاً”.

وقال ترامب: قلت للرئيس الفلسطيني إنه إذا اختار السلام فإن أمريكا وغيرها من الدول ستكون على أهبة الاستعداد للمساعدة.
وأضاف: “قلت لعباس إن الأراضي المخصصة لدولته الجديدة ستبقى مفتوحة ولن يحدث فيها أي مستوطنات لمدة 4 سنوات”.

وألقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كلمة للإعلان عن “خطة السلام” المقترحة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والمعروفة بـ”صفقة القرن”، وذلك بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com