الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » الصحة والداخلية تعقدان اجتماعا مشتركا لاحتواء تفاقم كورونا في العراق

الصحة والداخلية تعقدان اجتماعا مشتركا لاحتواء تفاقم كورونا في العراق 

اكد اجتماع مشترك لوزيري الداخلية والصحة، اليوم الاثنين، على الاستنفار لانجاح حظر التجوال، وتحقيق سلامة المواطنين، وفيما اشار الى ان المشكلة تكمن في “قلة الوعي” لدى بعض المواطنين، لفت الى ان الوضع “مسيطر عليه”.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير الداخلية، في بيان ، إن وزيري الداخلية، عثمان الغانمي، والصحة، حسن التميمي، عقدا اجتماعاًَ مشتركاً في مقر وزارة الداخلية كرس لمناقشة تنفيذ حظر التجوال الصحي ومتابعة الاجراءات المشتركة لانجاحه.

واضاف، ان الغانمي، اكد في الاجتماع على ان “وزارة الداخلية مستنفرة لانجاح الحظر وتحقيق الفائدة المرجوة منه لسلامة المواطنين وتفعيل العمل الميداني لزيادة التوعية والتثقيف لاسناد الجهد الحكومي في هذا المجال”، مثنياً على “جهود الملاكات الصحية كونهم خط الصد الاول للوباء”.

من جهته قال وزير الصحة، حسن التميمي، ان وزارته “تبذل كل طاقتها لمواجهة الفيروس وان الوضع الصحي مسيطر عليه في البلاد وان المشكلة تكمن في قلة الوعي لدى بعض المواطنين”، مشيداً “بجهود وزارة الداخلية في دعم الاجراءات الوقائية وتطبيقها”.

واضاف البيان، ان الاجتماع حضره وكلاء وزارة الصحة ومدير عام صحة الرصافة ومدير عام صحة الكرخ وممثل عن جهاز الامن الوطني وعدد من قادة وضباط وزارة الداخلية بشتى تشكيلاتها وصنوفها .

يحدث الان