الرئيسية » جميع الاقسام » اقتصاد » واشنطن تبلغ بغداد استعداد شركاتها لتأهيل قطاع الكهرباء

واشنطن تبلغ بغداد استعداد شركاتها لتأهيل قطاع الكهرباء 

أبلغ السفير الأميركي في بغداد ماثيو تولر، يوم الاثنين، وزير الكهرباء العراقي ماجد مهدي الإمارة، إستعداد الشركات الإمريكية للمساعدة في تطوير وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في العراق.

وذكر بيان لإعلام وزارة الكهرباء، أن “الوزير ماجد مهدي الإمارة إستقبل اليوم الاثنين في مكتبه بمقر الوزارة سفير الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد ماثيو تولر، الذي قدم تهانيه للوزير بمناسبة تسنمه مهام عمله ومنصبه وزيرا للكهرباء”.

ودعا تولر بحسب البيان إلى “تفعيل الشراكة بين الجانب الأمريكي وجمهورية العراق في العديد من المجالات الاقتصادية، مبدياً “إستعداد الشركات الإمريكية للمساعدة في تطوير وتأهيل منظومة الطاقة الكهربائية في العراق خصوصاً بعد المساهمة والنجاح الكبير الذي عملت به شركة GE مع ملاكات الوزارة”.

ونوه السفير إلى “إستعداد الولايات المتحدة لمساعدة العراق لتجاوز مشاكله الاقتصادية والمساهمة الفاعلة لتنشيط الاستثمار في سوق الطاقة العراقي بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين”.

من جانبه أبدى وزير الكهرباء العراقي “شكره للسفير الامريكي ورحبَ بتطور العلاقات الأقتصادية بين البلدين ، لافتا إلى أن “الوزارة لديها خطط طموحة لتحسين أداء منظومة الكهرباء الوطنية ومشيداً برصانة الشركات الإميركية العاملة في قطاع الطاقة الكهربائية”.

وقال، إن “بأن سوق الطاقة العراقية سوق واعدة ومهمة وان الباب مفتوح أمام جميع الشركات في البلدان الصديقة للدخول إلى هذه السوق والإسهام في تطوير قدرات العراق في مجال الطاقة”، مشيدا بـ”الإعفاءات الأميركية والتي منحت للعراق مما ساهم في ادامة زخم عمل محطات الإنتاج وبالتالي تحسن أداء الشبكة الوطنية”.

يحدث الان