الرئيسية » جميع الاقسام » سياسة » نائب يطالب الحكومة بالتعاقد مع الخريجين من الأطباء لإحتواء أزمة كورونا

نائب يطالب الحكومة بالتعاقد مع الخريجين من الأطباء لإحتواء أزمة كورونا 

طالب عضو مجلس النواب، محمد شياع السوداني، الأربعاء، الحكومة بالتعاقد مع الخريجين من الأطباء والملاكات الصحية لاحتواء أزمة فيروس كورونا المستجد في العراق.

وقال السوداني، في بيان تلقت اخر الاخبار نسخة منه، إن “هناك وجوب لتعيين الخريجين من الملاكات الصحية من الأطباء والممرضين الجامعيين والمعاونين الطبيين، فضلا على الملاكات الصحية الساندة المشمولين بالقانون ذي العدد (6) للعام (2000) والذين تخرجوا في كلياتهم في العام الدراسي (2019/2018) إذ ان القانون أعلاه يوجب تعيينهم ومنحهم فرصة ممارسة تخصصاتهم منذ بداية العام الجاري الا ان عدم اقرار موازنة 2020 حال دون ذلك”.

وأضاف، أن “هناك فقرة قد أضيفت في قانون الإقراض تؤكد تعيين هؤلاء الا ان الوضع المتأزم يوجب على الحكومة التعاقد معهم الان إلى أن يحين ترتيب آلية تعييناتهم؛ وتحديدا وبلدنا يتعرض لجائحةٍ تحتاج تضافر الجهود كلها لدفع شرها عن العراقيين كافة”.

ولفت، إلى “الانتباه على مقترح اللجنة الذي كانت قد إضافت فيه مادة جديدة معالجِةً الاستحقاقات المالية للمحاضرين الخارجيين والأطباء والملاكات الصحية والعقود والاجراء اليوميين كافة ناهيك عن حشد كلٍّ من وزارتي الدفاع والداخلية؛ عند إعداد مشروع قانون الموازنة العامة لسنة (2020)”.

يحدث الان