الرئيسية » جميع الاقسام » اقتصاد » اتفاق بين محافظة بغداد ووزارة التجارة لتحسين مفردات البطاقة التموينية

اتفاق بين محافظة بغداد ووزارة التجارة لتحسين مفردات البطاقة التموينية 

نسقت محافظة بغداد مع وزارة التجارة لتحسين مفردات البطاقة التموينية في العاصمة عبر ايجاد آلية جديدة للتوزيع والمراقبة، بينما شكلت لجنة مشتركة مع الوزارات لايجاد حلول للمشكلات المشتركة معها.

وقال محافظ بغداد محمد العطا : ان اجتماعا عقدته المحافظة مع وزارة التجارة ناقش تنظيم عملية التوزيع والمراقبة للبطاقة التموينية وايجاد الالية الملائمة لتوزيع مفرداتها وتحسين نوعيتها نظرا للاشكالات التي رافقت هذا الملف.

واشار الى ان المحافظة بحثت ايضا ملف الاراضي التي كانت مستغلة من الجهات الحكومية ببغداد، وتمت تهيئتها من قبل المحافظة وتسليمها الى وزارة التجارة لانشاء مبان كالمجمعات والاسواق لتقديم الخدمات المناسبة لهم بعد نقل عائديتها للوزارة.

على صعيد اخر، افاد العطا بان المحافظة عقدت اجتماعا مع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات من اجل الحصول على حلول للاشكالات المتعددة لاسيما ما يتعلق بملف نقل الصلاحيات ودوائر فك الارتباط، الى جانب ايجاد حلول سريعة لمشكلة رصد التخصيصات المالية وانجاز وتنفيذ المشاريع لاسيما الستراتيجية كمشاريع مجاري ابو غريب والنهروان وسبع البور والوحدة، ٌفضلا عن معالجة بقية المشكلاتاكل المتلكئة التي تعود صلاحياتها للوزارات بعد عملية نقل الصلاحيات والتي احدثت ارباكا وتضاربا ببعض القوانين والتعليمات، لافتا الى انه جرى الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لايجاد الحلول لجميع هذه المشكلات.

يحدث الان