“مشاريع واعدة “.. العراق يوقع مذكرة تفاهم مع “توتال” الفرنسية

“مشاريع واعدة “.. العراق يوقع مذكرة تفاهم مع “توتال” الفرنسية

أكد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الاربعاء، حرص العراق على التعاون مع الشركات العالمية لتطوير قطاع النفط والطاقة وبما يحقق الاهداف والخطط المستقبلية، مشيراً إلى توقيع اتفاقية مع شركة توتال الفرنسية تتضمن محاور عديدة، لمشاريع كبيرة واعدة.

وقال اسماعيل في بيان ان “هذه المذكرة تأتي تتويجاً لسلسلة من المباحثات والنقاشات التي بدأت قبل ستة أشهر، وتهدف للتوصل الى تعاون مثالي لتحقيق خطط الوزارة في تطوير قطاع النفط والطاقة، وخصوصاً في مشاريع الاستثمار الامثل للغاز، والطاقة النظيفة والبنى التحتية وغيرها”.

وكشف اسماعيل عن “وضع الجهات المعنية في الوزارة اللمسات النهائية مع توتال لمحاور التعاون المشترك والتوصل الى صيغة عقود تحقق الاهداف المشتركة”.

وأشار وزير النفط الى “الدعم الكبير الذي تقدمه الحكومة والسيد رئيس الوزراء لقطاع النفط والطاقة، والتوجيه بتوفير البيئة المناسبة لعمل الشركات العالمية”.

من جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لشركة توتال النفطية الفرنسية باتريك بويانيه عن سعادته بهذا التعاون مع وزارة النفط وشركاتها الوطنية، مؤكداً “رغبة شركته وتطلعها الى تحقيق المزيد من التعاون والشراكة مع العراق”.

تابعونا عبر تليغرام
Ad 6
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com